الثلاثاء 16 إبريل 2024
منوعات

"أمازون برايم" تتفوق على "إتش بي أو" بطرح جزء جديد من سلسلة "ذي رينغز أوف باور"

"أمازون برايم" تتفوق على "إتش بي أو" بطرح جزء جديد من سلسلة "ذي رينغز أوف باور" تهدف "برايم فيديو" إلى مواجهة منافستها "إتش بي أو"
كشفت شبكة أمازون، يوم السبت 03 شتنبر 2022، الستار عن مسلسلها الضخم "سيد الخواتم" أو "ذي رينغز أوف باور"، المستوحى من روايات "جي آر آر تولكين"، والذي حصد 25 مليون مشاهدة بعد إصداره، محققا أقوى  انطلاقة في تاريخ منصة "برايم فيديو". 
وتهدف "برايم فيديو" من خلال إنتاجها الجديد، الذي شرعت في بثه يوم الجمعة 02 شتنبر 2022، إلى مواجهة منافستها "إتش بي أو"، التي أطلقت في 21 غشت 2022، الجزء الجديد من سلسلة "غايم أوف ثرونز"، بعنوان "هاوس أوف ذي دراغن". 
ونشير إلى أن "اتش بي او" كانت قد أعلنت عن تحقيق مسلسلها الجديد لأفضل إنطلاقة على منصاتها، بنسبة مشاهدة تقارب 10 ملايين مشاهد في الولايات المتحدة وحدها، إلا أن "أمازون" تمكنت من التفوق علىمنافستها بإصدار ها لجزء جديد من سلسلة "سيد الخواتم"، معلنة في بيان رسمي لها عن استقطابها ل "أكثر من 25 مليون مشاهد حول العالم في يومه الأول، محطما جميع الأرقام القياسية السابقة، ومسجلا أفضل انطلاقة لعمل في تاريخ منصة برايم فيديو"، بعد عرضها لحلقتين من المسلسل. 
وصرحت "جنيفر سالك"، رئيسة استوديوهات "أمازون" قائلة: "من المناسب إلى حد ما أن تكون قصص "تولكين"، وهي من بين الأكثر شعبية على الإطلاق، ويعتبرها كثيرون الأصل الحقيقي لهذا النوع الخيالي، قادتنا إلى هذه اللحظة التي نفتخر بها". 
ويحظى المسلسل، الذي يستمر بثه حتى 14 أكتوبر 2022، أهمية بالغة لـ"أمازون" الراغبة في إثبات جدارتها في السوق الشديدة التنافسية لخدمات البث التدفقي، بمواجهة عمالقة البث التدفقي، من قبيل كل منصة "نتفليكس" و"ديزني بلاس" و"إتش بي أو ماكس". 
وتتمحور قصة "ذي رينغز أوف باور" قبل آلاف السنين من أحداث "الهوبيت" و"سيد الخواتم"، ثلاثية تولكين الشهيرة التي تم اقتباسها سينمائيا. 
ودفعت أمازون 250 مليون دولار لشراء الحقوق، كما أنفقت حوالي 465 مليون دولار في الموسم الأول وحده. ويتوقع أن تتخطى ميزانية العمل الإجمالية مليار دولار خلال مواسمه الخمسة التي التزمت المجموعة إنتاجها.