الأربعاء 7 ديسمبر 2022
سياسة

هذه أسباب الاستقالة الجماعية لأطر بمنتدى الأطباء والصيادلة لحزب الأصالة والمعاصرة 

هذه أسباب الاستقالة الجماعية لأطر بمنتدى الأطباء والصيادلة لحزب الأصالة والمعاصرة  الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي
أعلن محمد اعريوة، عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس منتدى الاطباء والصيادلة بحزب الأصالة والمعاصرة اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022  عن استقالته، وعدد من الأطباء والصيادلة  جراحي الأسنان والمهندسين،  من جميع دواليب حزب الأصالة والمعاصرة.
وأوضح محمد عريوة في استقالته التي بعث بها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، أن استقالته من جميع مؤسسات الحزب، "تترجم مع الاسف، رغبة استقالة جميع الأخوات والإخوة الأطباء والصيادلة  المنتسبين لمنتدى حزب  الأصالة والمعاصرة".
وقال محمد اعريوة في رسالته التي تتوفر جريدة " أنفاس بريس" بنسخة منها:" كان انخراطنا سابقا في حزب الأصالة والمعاصرة، منبتق من ايماننا الراسخ  بحنكة المشروع المجتمعي المقدم، من طرف مؤسسي حزب الأصالة والمعاصرة، والمبني على  الديموقراطية التشاركية، والانفتاح على المجتمع المدني، والقيم المغربية".
وأضاف " كما كنا نأمل خلال هده الفترة الممتدة من المؤتمر الرابع، أن تتحسن الأمور، ويتم استدراك  هذا العجز، بخلق ديناميكية تشاركية مستعجلة لأجهزة الحزب، لضمان الاستمرارية، لكننا، كنا نصطدم، برغبة صريحة في إقصاء كل ماهو إيجابي  والحرص على تطبيق متغيرات سلبية".
وعن ما سماها بالمتغيرات السلبية قال محمد عريوة أنها تتجلى في:
1- تغيب دور الأجهزة التنظيمية والتنفيدية مند المؤتمر الرابع ،محليا، واقليميا وجهويا.
2- تغيب دور المنتديات، وما كانت تتظمنه من أطر وكفاءات، كقيمة مضافة،وقوة تشاركية ، اقتراحية في جميع المجالات  القانونية،والاجتماعية والاقتصادية .
3- تسيير و تدبير  الحزب ،بطريقة ،احادية، وتعيين اشخاص  لا علاقة لهم بمسيرة الحزب المميزة ،ودلك  من أجل  اقصاء الكفاءات ،و الحد من الديموقراطية التشاركية .
4- قرارات و خرجات غير موفقة لمسؤولي الحزب ساهمت بشكل سلبي في تدهور،الصورة المميزة التي حرص  المناضلون  على بنائها  لسنين.