الثلاثاء 9 أغسطس 2022
رياضة

"الفيفا" يغرم منتخبات أفريقية بعقوبات قاسية من بينها المغرب بعد مباراة الكونغو الديمقراطية 

"الفيفا" يغرم منتخبات أفريقية بعقوبات قاسية من بينها المغرب بعد مباراة الكونغو الديمقراطية  المنتخب المغربي
أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، عقوبتها ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جراء رمي الجماهير المغربية لمقذوفات، وإشعال قنابل دخانية وإغلاق المنافذ، في مباراة إياب تصفيات كأس العالم قطر 2022 التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الكونغولي. 
وقامت لجنة الانضباط بفرض غرامة مالية على منتخب الأسود، حددت في 30 ألف فرنك سويسري. 
فيما سلطت اللجنة المذكورة أيضا، عقوبة أخرى في حق منتخب الكونغو الديمقراطية، بلغت 120 ألف فرنك سويسري مع عقوبة خوض مباراة دون جماهير لمخالفاتها في مباراة الذهاب بين المنتخبين في 25 مارس 2022.
 
كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معاقبة كل من الاتحاد المصري والاتحاد السنغالي لكرة القدم، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة مونديال قطر 2022. 
وقررت "الفيفا" معاقبة المنتخب المصري تحت بند سوء سلوك الفريق بتغريمه 6 آلاف فرانك سويسري، فيما مُنِّيَ منتخب السنغال بغرامة كبيرة حددت في 175 ألف فرنك سويسري، مع لعب مباراة واحدة بدون حضور الجماهير. 
ومن جهة أخرى قرر الاتحاد عدم إعادة مباراة مصر والسنغال، بالرغم من إعلان أعضاء الاتحاد المصري، أنهم سيصعدون الواقعة للمحكمة الرياضية الدولية، في حالة عدم اتخاذ فيفا، قرار مرضي بالنسبة لهم قبل كأس العالم، حيث كان جمال علام رئيس الاتحاد، قد صرح أنه لم يطلب إعادة المباراة، إنما طلب تأهل مصر إلى المونديال مباشرة، بسبب الأجواء التي لعبت فيها المباراة.