الأحد 29 مايو 2022
مجتمع

21 جمعية تقصف رئيسة أولاد تايمة بسبب الزبونية وتسييس العمل الجمعوي

21 جمعية تقصف رئيسة أولاد تايمة بسبب الزبونية وتسييس العمل الجمعوي الجماعة الترابية أولاد تايمة (تارودانت)
استشاطت غضبا 21 هيئة مدنية بالجماعة الترابية أولاد تايمة (تارودانت) مما أسمته " إقدام المجلس الجماعي لأولاد تايمة على تفويت إحدى المركبات الاجتماعية التي تسيرها عضو جماعي (أنثى) تنتسب للمجلس الجماعي.

ووصفت الهيئات الموقعة على البيان المشترك، الذي توصل موقع "أنفاس بريس" بنسخة منه، الخطوة بأنها "مفضوحة ومكشوفة ستعمل على حرمان عدد كبير من الجمعيات العاملة والنشيطة في المدينة من إمكانية الاستفادة من هذه الفضاءات العمومية".

ونبه البيان المدني إلى ما أسماه "تهاون رئيسة المجلس الجماعي لأولاد تايمة عن اتخاذ الإجراءات الإدارية في الوقت المناسب بخصوص المنح، ورفضها تسييس التعامل مع الجمعيات واعتماد منطق الزبونية والمحسوبية والولاءات الحزبية بدل اعتماد معايير وضوابط وشروط المنافسة الشريفة"، وفق لغة البيان المشترك ذاته.

 واستنكر بيان الجمعيات الموقعة ذاته "حرمان الهيئات من الدعم المالي برسم سنة 2021 والتلاعب في القرار المتخذ في دورة ماي 2021 المتعلق بصرف المبلغ المصادق عليه من طرف المجلس الجماعي لأولاد تايمة، مؤكدة رفضها القاطع لعملية تفويت أي مؤسسة عمومية أو مركب ثقافي أو اجتماعي لأي جمعية".

 وسار البيان المشترك إلى التأكيد على أن ذلك "سيؤدي إلى عدم تكافؤ الفرص وحرمان عدد كبير من الجمعيات من الاستفادة من تنظيم الأنشطة بهذه الفضاءات العمومية".