الخميس 11 أغسطس 2022
رياضة

المغرب يواجه غانا، وهذا ما صرح به الناخب الوطني وقائد الفريق

المغرب يواجه غانا، وهذا ما صرح به الناخب الوطني وقائد الفريق غانم سايس (يمينا) والمدرب خليلودزيتش

يصطدم منتخب المغرب، في مستهل مشواره بحثاً عن لقب كأس أمم أفريقيا الثاني في تاريخه، بعد 43 عاماً، بنجوم غانا السمراء، في مواجهة نارية بالجولة الأولى للمجموعة الثالثة، من دور المجموعات بالبطولة القارية.

 

ويحتضن ملعب أحمدو أهيدجو في مدينة ياوندي الكاميرونية مواجهة المغرب وغانا، في الساعة 5 مساء، يوم الاثنين 10 يناير 2022.

 

ويبحث أسود الأطلس عن فوزهم الأول في البطولة الأفريقية ليكون انطلاقة موفقة  لهم في ظل المنافسة الصعبة في المجموعة، رفقة منتخبات غانا وجزر القمر والجابون على التأهل للدور القادم.

 

واختارت لجنة حكام الكاف الحكم البوتسواني جوشو بوندو لقيادة مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الغاني.

 

وقال خليلودزيتش، في تصريحات للصحفيين بالمؤتمر التقديمي للمباراة، "غانا تمتلك لاعبين يتمتعون بالسرعة والقوة، إنها مباراة ستحدد مصير مشاركتنا بأكملها، لقد جئنا للكاميرون والطموح يقودنا لتقديم شيء كبير هنا". مضيفا، "ريان مايي سيغيب بداعي الإصابة عن مباراة غانا، وهذا مؤلم جدا، ولكن سنعمل على إيجاد البدائل".

 

وواصل المدرب البوسني، "المنتخب الوطني المغربي يعيش مشكلات على مستوى خط الهجوم، وهناك بدائل سيقدمون ما سيطلب منهم، وسأقرر مساء اليوم حول من سيشارك في خط الهجوم، الذي سيغيب عنه بعض اللاعبين ".

 

فيما قال غانم سايس، قائد المنتخب المغربي، "وباء كورونا أربك تحضيراتنا بعد إلغاء مباراتين وديتين بالإضافة للوصول المتأخر لـ 8 لاعبين لكننا مستعدون لتقديم كل ما لدينا". مضيفا في تصريحاته: "الأجواء بين لاعبي المنتخب جيدة للغاية، المغاربة ينتظرون منا أشياء كثيرة وسنكون على قدر المسؤولية".

 

وتقابل منتخب المغرب ونظيره غانا من قبل خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية مرتين خلال عام 1976، فاز منتخب غانا في الذهاب بهدفين دون رد، ثم فاز منتخب المغرب في الإياب بنفس النتيجة، وصعد المنتخب المغربي للبطولة بركلات الجزاء 6/5.

 

وخلال بطولة كأس الأمم الإفريقية، تقابل المنتخبان 3 مرات، فاز المغرب بمباراة وغانا بمباراة، وتعادلا في أخرى...