الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

بالإمارات.. بوعياش تستعرض تطور حقوق المرأة المغربية

بالإمارات.. بوعياش تستعرض تطور حقوق المرأة المغربية أمنة بوعياش

احتضن الجناح المغربي بالمعرض الدولي لدبي "إكسبو دبي 2020"، يوم الخميس 18 نونبر 2021، ندوة نظمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتعاون مع الجناح المغربي إكسبو دبي 2020، بعنوان: "حقوق المرأة: نظرة تاريخية وآفاق مستقبلية"؛ وتضمنت مداخلات لكل من آمنة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وعدد من ممثلي جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة في المغرب؛ وسيرت أطوارها ميمونة السيد رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة وادي الذهب.

 

الندوة تم بثها على صفحات المجلس والجناح المغربي بالمعرض الدولي دبي 2020 على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد استعرضت مسار حقوق المرأة بالمغرب ودور المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ودور جمعيات المجتمع المدني والنضال المجتمعي.

 

وقد سلطت خلالها رئيسة المجلس الوطني والمشاركات، الضوء على أهم الرهانات المستقبلية التي تستوجب اهتمام جميع المتدخلين لبلوغ مبدأ المناصفة وفعلية المساواة بين الجنسين والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، خاصة رهان الثقافة المجتمعية الحاضنة والداعمة للمشاركة النسائية ورهان تعزيز القدرات.

 

وأكدت منشطة الندوة، ميمونة السيد، في ختام الندوة على أهمية التعاون والتكامل وقبول الاختلاف وتدبيره لكسب رهانات المستقبل وأن ما تم تحقيقه من مكتسبات على أهميته هو درجة من درجات الارتقاء تستتبعها درجات أخرى في اتصال بمتغيرات السياق التنموي...