الأحد 28 نوفمبر 2021
رياضة

حدث رياضي دولي تحتضنه مدينة الداخلة في هذا التاريخ

حدث رياضي دولي تحتضنه مدينة الداخلة في هذا التاريخ الداخلة تحتضن النسخة الثانية من الدوري الدولي المفتوح للبادل

تحتضن مدينة الداخلة منافسات النسخة الثانية من الدوري الدولي المفتوح لرياضة البادل، خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 09 دجنبر 2021، بمشاركة 28 ناديا ينتمون إلى القارات الخمس.

 

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه المسابقة، التي ينظمها مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب بشراكة مع جمعية “نورد سود – أكسيون” وبدعم من الجمعية الأوروبية لأندية البادل، تهدف إلى الترويج لمدينة الداخلة كوجهة مفضلة ومخصصة للتظاهرات الرياضية على مدار السنة.

 

وأشار البلاغ إلى أن هذا الحدث الرياضي يشكل إضافة بالنسبة للجهة على المستويين الاقتصادي والسياحي، وفرصة حقيقية للترويج لهذه الوجهة ذات المؤهلات الطبيعية والرياضية والسياحية المتنوعة.

 

وأضاف أنه فضلا عن المشاركين المغاربة، ستعرف هذه التظاهرة الرياضية المتميزة مشاركة متنافسين متمرسين من عدة بلدان، وهي كندا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وروسيا والسنغال وإسرائيل وإسبانيا وفرنسا.

 

وعلى هامش هذا الحدث، ستتم برمجة ندوات حول رياضة البادل، بالإضافة إلى تنظيم دورات لتلقين هذا النوع الرياضي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن نادي البادل بالداخلة توجه إلى مدينة مالقة للمشاركة في كأس أوروبا لأندية البادل، المنظمة خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 10 أكتوبر 2021.

 

يذكر أن حوالي 24 فريقا من القارات الخمس كانوا حاضرين خلال النسخة الأولى من الدوري الدولي المفتوح للبادل، التي نظمت في نونبر 2019 بمشاركة أهم الأبطال العالميين في رياضة البادل، لاسيما باولا إيهراغيبل بطلة العالم لثماني مرات، وباتي لاغونو المصنفة في المركز الثامن عالميا، وسيدريك كاريتي بطل أوروبا في 2015 وبطل فرنسا لثماني مرات...