الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
مجتمع

مديرية الأرصاد: سحب وكتل ضبابية مع قطرات مطرية بهذه المناطق

مديرية الأرصاد: سحب وكتل ضبابية مع قطرات مطرية بهذه المناطق صورة من الأرشيف

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة 27 غشت 2021، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل قرب السواحل وفوق السهول الشمالية والوسطي مع تكون كتل ضبابية أو نزول أمطار جد خفيفة محلية.

 

وستتمركز خلايا رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس، بسفوحها الجنوبية-الشرقية، الريف والمنطقة الشرقية، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات أو زخات مطرية محلية.

 

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالشمال الغربي، فوق الساحل المتوسطي وبباقي السهول الأطلسية الشمالية مع تساقط قطرات ومتفرقة أحيانا.

 

وسيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، وهبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية للبلاد.

 

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب و بالسواحل الوسطي، من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة القوة جنوبية بالجنوب-الشرقي، بينما ستهب من الشمال إلى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي وكذا بشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و21 درجة بمرتفعات الأطلس، وستكون ما بين 18 و26 درجة بباقي المناطق الأخرى.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و45 درجة بكل من الجنوب الشرقي والمناطق الشرقية الجنوبية للأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و30 درجة بمرتفعات الأطلس، الغرب، منطقة طنجة وبالقرب من السواحل وستكون ما بين 31 و38 درجة بباقي أرجاء البلاد.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين كاب سبارطيل وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.