الخميس 20 يناير 2022
رياضة

كأس أمم أوروبا 2021: اسبانيا وسويسرا من اجل الوصول لنصف النهاية

كأس أمم أوروبا 2021: اسبانيا وسويسرا من اجل الوصول لنصف النهاية من سيستطيع أن يوصل فريقه لنصف النهاية: أهو فلاديمير بيتكوفيتش أم لويس انريكي؟

على ملعب كريستوفسكيبسان بطرسبورغ بروسيا يلاقي الفريق الوطني السويسري نظيره الفريق الوطني الاسباني في مباراة ربع النهاية لكأس أمم أوروبا يومه الجمعة 2 يوليوز 2021 على الساعة الخامسة عصرا.

الفريقان التقيا 22 مرة، 16 انتصار لإسبانيا 5 تعادلات وانتصار وحيد لسويسرا

الفريق السويسري لا زال يتطلع للوصول الى مباراة النصف بعدما أزاح بطل العالم الفريق الفرنسي بفضل الضربات الترجيحية، هذا انجاز تاريخي حيث يصل لأول مرة لربع النهاية في مشاركاته في بطولة أوروبا للأمم،  طموح اللاعبين والمدرب فلاديمير بيتكوفيتش سيصدم أمام الفريق الاسباني المتمرس على لعب الأدوار الطلائعية في مثل هذه المناسبات رغم أن الاسبان لم يظهروا بالقوة المعهودة لديهم في دور المجموعات تعادلين وانتصار، لكن أمام الفريق السلوفاكي والفريق  الكرواتي مدرب لاروخا أبان عن حنكته بأن مر لدور الربع بجدارة و استحقاق حتى أن الكل يرشحه للعب النهاية.

المدرب فلاديمير بيتكوفيتش يِؤمن بكل حظوظه:" نحن جد سعداء، قلت دائما المهم هو المباراة القادمة، نريد التأهل. نعلم أننا سنلعب ضد خصم قوي ومرشح لنيل الكأس، لكننا نؤمن بحظوظنا.

التشكيلة التي سيعتمدها في هذه المباراة لن تكون مغايرة على مباراة الثمن أمام فرنسا، في حراسة المرمى سومرـ ايلفدي ـ اكنجي ـ رودريكز ـ فيدمير ـ فرولير ـ زكريا ـ زبير ـ شكيري ـ ايمبولو ـ سيفر وفيتش.

لويس انريكي مدرب المنتخب الاسباني:" ستكون مقابلة معقدة، انه فريق جيد، يهاجم ويدافع ككتلة واحدة، لا انتظر ان تكون مباراة نزهة."

الفريق الاسباني: حراسة المرمى أوناي سيمون ـ ازبيليكويتا ـ ايريك كارصيا ـ لابورت ـ ألبا ـ كوكي ـ بوسكيت ـ بيدري ـ سارابيا ـ موراتا ـ فران توريس.

يدير اللقاء طاقم تحكيمي انجليزي يتكون من حكم رئيسي ميكائيل أوليفر وحكم رابع من رومانيا.