السبت 19 يونيو 2021
خارج الحدود

الإمارات تبدأ بدراسة لتلقيح الأطفال بين 3 و17 عاماً

الإمارات تبدأ بدراسة لتلقيح الأطفال بين 3 و17 عاماً الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقوم بإجراء دراسة فعالية اللقاح
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن بدء دراسة تكميلية للاستجابة المناعية للقاح “سينوفارم” للأطفال بين 3 سنوات و17 سنة. كخطوة استباقية جديدة في مواجهة جائحة كورونا، وتوفير الحماية لكافة أفراد المجتمع من جميع الفئات ضد الإصابة.

ووفق صحيفة "البيان"، أقرت دائرة الصحة- أبوظبي إجراء الدراسة الجديدة تحت إشراف وزارة الصحة ووقاية المجتمع وتتولى الدائرة تطبيق كافة البروتوكولات الطبية المعمول بها ووفقاً لأعلى المعايير والممارسات الدولية.

وتهدف الدراسة إلى مراقبة الاستجابة المناعية للقاح “سينوفارم” في 900 طفل من كافة الجنسيات. بهدف تطعيم الأطفال في المستقبل القريب، وستكون مشاركة كل طفل في هذه الدراسة بعد الموافقة الكاملة من ولي الأمر.

ومن المتوقع الإعلان عن النتائج الأولية للدراسة فور توفرها، والذي من شأنه أن يساعد في عملية التخطيط للعودة إلى المدارس بأمان تام.

وتعد الإمارات أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقوم بإجراء دراسة فعالية اللقاح لهذه الفئة العمرية. بينما بدأت الدول المصنعة للقاحات مثل الصين والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والهند بإجراء تجارب سريرية لها خلال الأشهر القليلة الماضية.