الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

نادي الخير لمدرسة "إن.سي.م" يزود دواوير إقليم أزيلال بمضخات الطاقة الشمسية

نادي الخير لمدرسة "إن.سي.م" يزود دواوير إقليم أزيلال بمضخات الطاقة الشمسية نادي "إن.سي.م الخير" يجمع أزيد من 100 طالب مهندس
اختار نادي "إن.سي.م الخير" التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك دوار سويت نايت حماد بإقليم أزيلال وجهة لقافلته الإنسانية الثامنة، إذ ظلت ساكنة هذا الدوار تعاني من ارتفاع تكلفة المضخات المائية في ظل غياب مورد مادي قار.

لذلك، كمشروع أساسي ستعمل القافلة على تزويد الساكنة بمضخات تعمل على الطاقة الشمسية، مما سيخفض تكاليف تزويد منازلهم بالماء وسيعفيهم من البنزين الذي لا طالما كان الحل الوحيد لتوفير المورد الأساسي في الحياة. 

إلى جانب ذلك حسب المنظمين، سيتم تزويد 15 منزل بالدوار بالكهرباء اعتمادا على الطاقة الشمسية، كما سيتم إصلاح مسجد الدوار وتزويده بالتجهيزات اللازمة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المدرسة الوحيدة الموجودة بالدوار وتزويدها بالمرافق الصحية من أجل خلق فضاء ملائم لتحصيل المعرفة.

 تنظم دورة هذا العام من قافلة "إن.سي.م الخير" بشراكة مع جمعية الوئام، مؤسسة عمر التازي للأعمال الاجتماعية، طاقة موروكو، معهد "إيريزن"، مؤسسة HPS وAPSOPAD.

تجدر الإشارة إلى أن نادي "إن.سي.م الخير"،  يجمع أزيد من 100 طالب مهندس، أنجز في نسخه السابقة مشاريع حاز من خلالها ثقة الشركاء والداعمين منها على سبيل المثال، تزويد 50 منزلا في دوار تاداوت إقليم بني ملال بالكهرباء اعتمادا على الطاقة الشمسية، كما تم تزويد رحل دوار المسارح نواحي بولمان بطقم الطاقة الشمسية يستعملونه عند تنقلهم وترحالهم.