الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

ليدك...طرامواي الدار البيضاء..عملية تحويل شبكات الماء الشروب وربطها تتواصل كما هو مخطط لها

ليدك...طرامواي الدار البيضاء..عملية تحويل شبكات الماء الشروب وربطها تتواصل كما هو مخطط لها هناك انقطاع محتمل للماء الشروب على مستوى السلام أهل الغلام، أكدال 2
أعلنت شركة ليدك، أن عملية تحويل شبكات التزويد بالماء الشروب وربطها، تتواصل كما هو مخطط لها بالعاصمة الاقتصادية ، من خلال إنجاز المرحلة الثانية من عملية استثنائية للربط بشبكة الماء الشروب يوم الخميس 4 مارس 2021، وذلك في إطار الأشغال المتعلقة بإنجاز الخطين 3 و 4 من طراموي الدار البيضاء .
وأضاف الشركة في بلاغ لها ، أن الأمر يتعلق بأشغال تشمل عزل القناة المتواجدة على مستوى شارع عقبة ابن نافع وربطها بقناة جديدة مهيكلة (قطرها 80 سنتيمتر) على طول 860 مترا ، لافتة إلى أن هذه العملية قد يترتب عنها اضطراب في تزويد الماء الشروب قد يصل إلى حد انقطاع، وذلك لمدة يتوقع أن تصل إلى 18 ساعة ابتداء من يوم الخميس 4 مارس على الساعة السادسة مساء، وإلى غاية اليوم الموالي الجمعة 5 مارس على الساعة الثانية عشر ظهرا.
وحسب البلاغ، فإن عدد الزبناء المعنيين بهذه العملية يبلغ 28 ألف من الزبناء الخواص و11 من الزبناء الصناعيين ، مشيرة إلى أن المناطق المعنية بهذه الأشغال هي جماعة تيط مليل وبعض الأحياء التابعة لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي .
وأوضح البلاغ، أن هناك انقطاعا محتملا للماء الشروب على مستوى السلام أهل الغلام، أكدال ، وبالنسبة للزبناء الخواص والصناعيين المتواجدين على طول الطريق الوطنية رقم 9، علاوة على انقطاع تزويد الماء الشروب ( تجزئة نعيم و البركة).
وللحد من تأثير هذه العملية وتقليص مدة انقطاع الخدمة، شرعت ليدك في إنجاز جميع الأشغال الإعدادية (عمليات الاستغلال، ملء خزانات الماء، تتبع التعليمات الخاصة بضغط الماء...)، وكذا أشغال الحفر التحضيرية.
ويذكر أن المرحلة الأولى من هذه العملية، التي أنجزت مؤخرا ، شملت عزل قناتين وربطهما بقناة جديدة مهيكلة على طول 300 متر، على مستوى تقاطع شارعي عقبة ابن نافع ومحمد زفزاف .
وبلغ عدد الزبناء المعنيين بتلك العملية 176 ألف من الخواص و36 من الزبناء الصناعيين .