الخميس 4 مارس 2021
اقتصاد

أطريح: وقفتنا صرخة من أرباب الحمامات وهي مازالت قائمة في مكانها وتوقيتها

أطريح: وقفتنا صرخة من أرباب الحمامات وهي مازالت قائمة في مكانها وتوقيتها عبد الله اطريح، ومشهد لصرخة مستخدمات الحمامات
عبرت نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بمدينة الدار البيضاء للاتحاد العام للمقاولات والمهن، عن استغرابها الكبير من القرار الحكومي الداعي إلى تمديد فترة الحجر الصحي بمدينة الدار البيضاء لمدة أسبوعين إضافيين يبتدئ من يوم الأربعاء 20 يناير 2021 مع الاحتفاظ بجميع الاحتراز المتخذة من قبل ومن بينها الإبقاء على إغلاق الحمامات وهو قرار حكومي وليس بقرار ولائي أو عاملي.
وأضافت النقابة التي يترأسها عبد الله اطريح في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، "أنه في الوقت الذي كان فيه أرباب الحمامات ومستخدميها ينتظرون من الحكومة الحالية الاستماع والتجاوب مع نمط ومطالب الشارع البيضاوي أرباب ومستخدمين ومواطنين الداعي إلى إعادة فتح الحمامات، فإن الحكومة المغربية تعاملت مع هذا المطلب بلا مبالاتها العادية".
وأكد البلاغ ذاته أن القرارات الصادرة عن الحكومة هي قرارات تفقيرية لم تساهم إلا في تأزيم المقاولة المغربية بجميع أصنافها.
ودعت نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بمدينة الدار البيضاء، الأرباب إلى إجراء خبرات للوقوف على مدى الأضرار التي ألحقت بحماماتهم وتجهيزاتها من أجل الاستعداد لرفع دعوة قضائية ضد الحكومة المغربية من أجل التعويض عن الضرر، علما أن مجموعة من المدن المغربية التي لم يشملها قرار إغلاق حماماتها لم تسجل بها أية حالة لوباء كورونا.
وكدت النقابة لجميع أرباب الحمامات ومستخدميهم أن الوقفة المقرر تنظيمها يوم الخميس 21 يناير 2021 ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات مازالت قائمة في مكانها وتوقيتها.