الثلاثاء 9 مارس 2021
اقتصاد

وصول 500 عاملة مغربية إلى ضيعات الفراولة بهويلبا الإسبانية

وصول 500 عاملة مغربية  إلى ضيعات الفراولة بهويلبا الإسبانية عاملة مغربية بحقول الفراولة الإسبانية

أكدت مصادرل "أنفاس بريس" أن 500 امرأة عاملة مغربية ٍيتوقع وصولهن إلى محافظة هويلبا الواقعة جنوب اسبانيا على البحر الابيض المنتوسط  للمشاركة في الحملة الزراعية، في جني الفراولة ابتداء من  هذا الأسبوع. وهذه المجموعة المكونة من عاملات مغربيات هي جزء من مجموعة أولى يبلغ تعدادها 4156 امرأة تشمل من اللائي كررن المجئ لعدة سنوات.

وأشار الأمين العام لنقابة الفلاحة، مانويل بيدرا، إلى أن جميع العاملات سيجرين اختبار PCR سلبي تم إجراؤه قبل 72 ساعة من مغادرة المغرب. فبعد حصولهن على التأشيرات من أجل السفر، تكون هؤلاء العاملات في طريقهن قد وصلن إلى ميناء الجزيرة الخضراء قادمات على متن عبارة من ميناء طنجة المتوسط ​​في المغرب، حيث سيغادرن على الساعة الثانية ظهرا يوم الأربعاء المقبل ويصلن ليلا إلى ميناء الجزيرة الخضراء (كاديث)، حيث سيتم نقلهن بالحافلة إلى مقاطعة هويلفا. ويستم برمجة ثماني رحلات، كل أربعاء وجمعة، حتى نهاية يناير، من أجل الانتهاء من نقل 4156 عاملة   إلى مزارع هويلبا الاسبانية.

 
 

على أن يتم نقل باقي العاملات في مجموعات بشكل تدريجي حتى شهر مارس، حينها ستصل جميع العاملات إلى هويلفا والمقدر عددهن بحوالي 14000 امرأة، تمت الموافقة عليهن من قبل حكومتي إسبانيا ومن المغرب.