الأحد 19 سبتمبر 2021
اقتصاد

رفاق لشگر بأزيلال يطالبون بإنشاء وكالة لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب

رفاق لشگر بأزيلال يطالبون بإنشاء وكالة لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب طالبت الكتابة الإقليمية للاتحاد بإدراج بناء سد على وادي تزغت بأزود ضمن برنامج السدود المبرمجة بإقليم أزيلال

أكدت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لأزيلال على ضرورة إحداث وكالة تعنى بتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، خصوصاً وأن الإقليم يعيش على وقع أزمة مائية غير مسبوقة ناتجة عن شح التساقطات من جهة، و سوء تدبير الموارد المائية واستنزافها من جهة ثانية . 
كما طالبت الكتابة الإقليمية، في بلاغ لها صادرٍ عن اجتماع عقدته، يوم الأحد 22 نونبر 2020، بإدراج بناء سد على وادي تزغت  بأزود والذي انطلقت الدراسات المتعلقة به منذ 2007 ضمن برنامج السدود المبرمجة بإقليم أزيلال  نظرا لأدواره المتعددة و المتمثلة في السقي و إنتاج الطاقة الكهرومائية و حماية مركز أزود من الفيضانات و ضمان صبيب منتظم للشلال الذي يعتبر محور التنمية السياحية بالمنطقة.
ويعرف إقليم أزيلال تواجد العديد من الموارد المائية الهامة، والمتمثلة في المياه السطحية والجوفية والعيون والبحيرات. وتعتبر هذه الموارد إحدى الدعائم  الأساسية للنهوض بالإقليم والدفع بتنميته الاقتصادية والاجتماعية.