الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

الصويرة تسابق الزمن لإحداث حي بيئي بالمدينة

الصويرة تسابق الزمن لإحداث حي بيئي بالمدينة المشروع سيتم تدبيره وتنظيمه في إطار نهج التنمية المستدامة

تتواصل الاجتماعات بمدينة الصويرة منذ أسبوع حول إقامة “حي بيئي” نموذجي للتنمية المستدامة بالمدينة، بمبادرة من المركز الدولي للبحوث وبناء القدرات بشراكة مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية وبلدية الصويرة وشركة “أوزون” والجهات الفاعلة في المجتمع المدني المحلي.

وبالمناسبة أوضحت رئيسة المركز الدولي للبحوث وبناء القدرات ، التابعة للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة ، خلود كاهيم ، على أن إحداث مثل هذا المشروع التجريبي في المدينة، والذي سيتم تدبيره وتنظيمه في إطار نهج التنمية المستدامة، سيعمل بالتأكيد على تحقيق مجموعة من الأهداف ذات الأهمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الكبيرة.

من جهته ، أكد أمين مال المركز والكاتب العام للمدرسة العليا للتكنولوجيا بالصويرة، محمد حداش، على المعوقات الكامنة وراء خلق “منطقة بيئية”، موضحا أن هذه العملية “معقدة” و تتطلب تدخل العديد الاطراف، التي لديها مصالح متباينة، وكذلك من حيث المتابعة، إذ أن الحي البيئي، سيتطلب احداث جمعية للتتبع والرصد.

من جانبه أكد مدير الخدمات ببلدية الصويرة، خالد لعوان، على الدور الرئيسي الذي ستلعبه البلدية في هذا المشروع، من خلال تعبئة جميع الجهات الفاعلة، من أجل العمل معا على خلق وتحقيق فكرة “الحي البيئي” التجريبي بالمدينة.