الأربعاء 21 أكتوبر 2020
اقتصاد

هذا ما أعلن عنه الاتحاد العام لمقاولات المغرب عقب انعقاد مجلس إدارته 

هذا ما أعلن عنه الاتحاد العام لمقاولات المغرب عقب انعقاد مجلس إدارته  ترأس الإجتماع شكيب العلج
 بغرض البت في النقاط المدرجة في جدول الأعمال، وفقا لنظامه الأساسي وقانونه الداخلي، عقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يوم الخميس 24 شتنبر 2020، مجلس إدارته برئاسة شكيب العلج.
خلال هذا الإجتماع، تمت مناقشة العديد من القضايا الهامة لاسيما تلك المتعلقة بالتقسيم القطاعي ومواءمة التقسيم الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب مع التقسيم الإداري للمغرب.
كما وافق أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب على مقترحات مشروع قانون المالية لسنة 2021 التي قدمها حكيم مراكشي وعبد المجيد فايز، على التوالي رئيس ونائب رئيس لجنة الضرائب والجمارك. وتستند هذه التوصيات على الحفاظ على الشغل والنسيج الإنتاجي.
ثم باشر المجلس، بناءً على توصية لجنة الولايات، بتعيين ممثلي الاتحاد في مختلف الهيئات العمومية وشبه العمومية والخاصة وكذلك اعتماد ميثاق للأعضاء الممثِلين.
عقب ذلك تم إنشاء لجنة إفريقيا حيث تم تعيين  عبدو سولي ديوب في مهام رئيس اللجنة المذكورة وعلى الزروالي نائبا له. فضلا عن تعيين رؤساء مجالس الأعمال للولايات المتحدة، والأردن، وتونس، وقطر، وألمانيا، والصين، والمملكة العربية السعودية، وكذا الدول الموقعة على اتفاقية أكادير. 
وفي الختام، عين مجلس الإدارة حسن بلخياط، رئيس South Bridge، بصفته عضوا معينا.