السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

الجامعة الوطنية التخييم تحارب كورونا بجهة الدار البيضاء 

الجامعة الوطنية التخييم تحارب كورونا بجهة الدار البيضاء  القافلة الوطنية للتحسيس حول مخاطر فيروس كرونا
أطلق المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة الدارالبيضاء سطات والمديرية الجهوية للوزارة بنفس الجهة وبتنسق مع السلطات العمومية والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، يوم السبت 19 شتنبر 2020 بساحة الامم المتحدة، القافلة الوطنية للتحسيس والتوعية حول وباء جائحة كرونا " تحت شعار : الالتزام ،النظافة ،التباعد ،و الكمامة مسؤولية وطنية واخلاقية".
وخلال هذه القافلة التي شهدت حضور المدراء الإقليمين لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، توزيع حصص الدعم المخصص للعمالات والاقاليم على ممثلي الجمعيات والمنسقين.
وحسب الجهات المنظمة، فإن برنامج القافلة سيمتد إلى نهاية الشهر عبر تراب الجهة سيتم خلاله القيام بحملات توعوية وتحسيسية حول وباء جائحة كرونا وثم خلالها توزيع الكمامات والمعقمات وأدوات النظافة تستهدف عمالات ومقاطعات الجهة.
وستعرف القافلة، تسطير برنامج عمل يستهدف المدارس الابتدائية الفرعية بالمناطق القروية التابعة للجهة في كل من الاقاليم التالية : سيدي بنور ، بن سليمان ، مديونة، سطات ، برشيد وإقليم النواصر ستعمل القافلة على توزيع الكمامات والمعقمات ومواد التنظيف على كل التلاميد بالمدارس الفرعية وكذا رش وتعقيم هاته المؤسسات مع منحهم أجهزة التعقيم pédale وآلة قياس الحرارة والبساط المعقم لكل مؤسسة تستهدفها الحملة .
واعتبر محمد اكليوين منسق القافلة الوطنية للتحسيس حول وباء جائحة كرونا أنها فرصة حقيقية للنشطاء الجمعويين من أجل التعبير الصادق عن مواطنتهم اتجاه الوطن من خلال التحسيس والتوعية وتروم هذه الحملات إلى إبراز أهمية تبني سلوك سليم والتحسيس بمخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتحذير من التراخي بالإجراءات الاحترازية المتخذة تفاديا للإصابة بالفيروس.