الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
مجتمع

أساتذة الزنزانة 10 يحملون الشارة ويضربون عن العمل

أساتذة الزنزانة 10 يحملون الشارة ويضربون عن العمل الدعوة لطي ملف أساتذة الزنزانة عشرة خريجي السلم التاسع ولإنصاف المتضررين

دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي عن طريق التنسيق النقابي الثنائي CDT وFNE لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، الأساتذة إلى حمل الشارة السوداء لمدة أسبوع ابتداء من 21 شتنبر 2020. كما دعا نفس الأساتذة إلى خوض إضراب عن العمل يومي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 والاثنين 5 أكتوبر 2020.

 

وقال بلاغ في الموضوع، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن هذه الخطوات النضالية تأتي نظرا لاستمرار وزارة التربية الوطنية في تماطلها ولامبالاتها وتهربها من الاستجابة من الحوار الجدي لطي ملف أساتذة الزنزانة عشرة خريجي السلم التاسع ولإنصاف المتضررين.

 

وأعلن التنسيق النقابي، حسب نفس المصدر، عزمه تسطير برنامج نضالي تصعيدي طيلة السنة؛ تتحمل فيه الوزارة تبعات ما سيؤول إليه الوضع. كما عبر عن استعداده الكامل للانخراط في إنجاح الموسم الدراسي الاستثنائي بما فيه من تضحيات استحضارا لمصلحة المتعلم، مع التذكير في نفس الوقت بمبدأ حتمية التوازن بين الواجبات والحقوق، مقدما التحية عاليا للإطارات الحقوقية والمنابر الإعلامية المساندة لملف أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 من أجل انتزاع حقوقهم.