السبت 8 أغسطس 2020
جرائم

هكذا أطاح بوليس وجدة بعصابة لسرقة الدراجات النارية

هكذا أطاح بوليس وجدة بعصابة لسرقة الدراجات النارية تم إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهما ما بين 22 و 69 سنة
علمت " أنفاس بريس" من مصدر أمني، أن الدائرة الثانية للشرطة بتنسيق مع الفرقة السياحية بالمنطقة الأمنية المحلية لولاية أمن وجدة، تمكنت في عملية أمنية نوعية إلى حدود صباح الخميس09 يوليوز 2020، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية والتزوير واستعماله.
هذا وقد أسفرت الأبحاث، إثر شكاية في موضوع سرقة دراجة نارية تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض عن إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهما ما بين 22 و 69 سنة من ذوي السوابق القضائية من أجل الاشتباه في تورط احدهم في شراء الدراجة المسروقة موضوع الشكاية المذكورة، واثنين في اقتراف السرقة، والرابع، وهو مصلح دراجات، في تزوير الدراجات المسروقة. كما مكنت عمليات التفتيش من الحجز بحوزة المشتبه بهم على سبعة دراجات نارية، 36 مسمارا لطبع الأرقام والحروف اللاتينية الخاصة بإطار هذا النوع من المركبات، 03 صفائح الصانع المعدنية، آلتي تقطيع كهربائية وعادية، 06 بطائق رمادية دراجات نارية يشتبه في كون اثنانمنها مزورة، هيكلين حديديين، مجموعة قطع غيار مستعملة مختلفة، و 06 هواتف نقالة.
هذا وقد تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية لذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية للكشف عن جميع ظروف القضايا وملابساتها.
وتندرج هذه العملية في سياق تكثيف الجهود والعمليات التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني من أجل مكافحة الجريمة بشتى أنواعها وحماية الافراد وممتلكاتهم بغاية تعزيز الشعور بالأمن لدى المواطن.