الأحد 12 يوليو 2020
كورونا

مديرية الصحة لجهة سوس ماسة: استبعاد 53 حالة دون تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا

مديرية الصحة لجهة سوس ماسة: استبعاد 53 حالة دون تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا تهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية
أكدت المعطيات التي أعلنت عنها المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة أن التحاليل المخبرية التي خضع لها 53 شخصا، خلال الـ 24 ساعة التي انتهت عند حدود العاشرة من صباح اليوم السبت 25 أبريل 2020، جاءت نتائجها سلبية، ليتم بذلك عدم تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الفترة المذكورة على مستوى هذه الجهة.
 
وأضاف المصدر أن عدد حالات الإصابة المستبعدة بفيروس "كوفيد 19" بعد الحصول على نتائج تحاليل مخبرية سلبية في الجهة، منذ ظهور وباء كورونا، وإلى غاية صباح اليوم، بلغ ما مجموعه 888 حالة، في حين بقيت الوضعية الوبائية مستقرة في 50 حالة إصابة مؤكدة .
 
وتتوزع حالات الإصابة بهذا الفيروس حسب عمالتي وأقاليم الجهة إلى 22 حالة مؤكدة على مستوى عمالة أكادير- إدوتنان، و 21 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و 4 حالات بإقليم طاطا، وحالتين بإقليم اشتوكة أيت باها، وحالة واحدة بإقليم تارودانت، فيما لم تسجل أية حالة بإقليم تزنيت. وسجل المصدر أن الجهة عرفت 6 حالات من الوفيات، منها 3 وفيات على مستوى عمالة أكادير إدوتنان، وحالتين على مستوى إقليم اشتوكة أيت باها، وحالة واحدة بإقليم طاطا، بينما بلغ عدد المتعافين 14 حالة، تتوزع على 10 حالات شفاء على مستوى أكادير- إدوتنان، و 3 حالات شفاء في إنزكان أيت ملول ، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء على مستوى إقليم تارودانت.
 
وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية. وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 131 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد على الصعيد الوطني، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 3889 حالة.