الأربعاء 17 إبريل 2024
كورونا

تسجيل 32 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بجهة درعة تافيلالت

تسجيل 32 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بجهة درعة تافيلالت تم تسجيل حالتي وفاة بورزازات وزاكورة
أعلنت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت، عن تسجيل 32 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت 25 أبريل 2020، لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 403 حالات.

وارتفع العدد بعد تسجيل 32 حالة إصابة جديدة بالفيروس بإقليم ورزازات ما بين السادسة من مساء أمس الجمعة، والعاشرة من صباح اليوم السبت.

وذكرت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ورزازات (338 حالة) وميدلت (46 حالة) وزاكورة (13 حالة)، والرشيدية (خمس حالات)، وتنغير (حالة واحدة).

وحسب الحصيلة اليومية لتطور الوضعية الوبائية للفيروس بهذه الجهة، فقد تماثلت للشفاء ما مجموعه 28 حالة، بعد تسجيل حالة شفاء، أمس الجمعة، بإقليم ورزازات.

وتتوزع حالات الشفاء بهذه الجهة بين إقليم ميدلت (14 حالة) وإقليم ورزازات (6)، وإقليم الرشيدية (5)، وحالتين بإقليم زاكورة، وحالة واحدة بتنغير.

وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أنه تم، لحد الآن، تسجيل وفاة حالتين (ورزازات وزاكورة)، وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 1727 حالة.

وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 131 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 3889 حالة.