الجمعة 26 إبريل 2024
كورونا

تعرف على خريطة تفشي فيروس كورونا بمدينة مراكش

تعرف على خريطة تفشي فيروس كورونا بمدينة مراكش مشهد من مراكش مع الفيروس

20 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى جهة مراكش آسفي، لترتفع حصيلة المصابين بهذا الفيروس إلى 762 حالة مؤكدة بالجهة، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في العاشرة صباحا من يوم الخميس 23 أبريل 2020.

 

وإلى غاية الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء 22 أبريل 2020، كانت جهة مراكش آسفي قد سجلت 742 حالة، لتنضاف إليها حالات جديدة من أقاليم مختلفة من بينها مدينة آسفي، بعد أن اخترق الفيروس جدا ها المنيع، وبالضبط حي البيار، بعد أن أصاب سيدة متزوجة كانت قد حلت بمراكش رفقة والدة الزوج بمراكش من أجل العلاج.

 

وبحسب المعطيات التي حصلت عليها "أنفاس بريس" فإن فيروس كورونا تمركز بكثرة منذ انتشاره في منطقتين سكنيتين بمراكش، وهما مقاطعتا المنارة والمحاميد، حيث سجلت بمقاطعة المنارة إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بكل من إقامة العكاري وإقامة تافيلالت 1 إلى جانب مساكن بتجزئة المصمودي بحي المسيرة 1، والعنبر 2 بحي المسيرة 2، ومنازل بأحياء المسيرة 3، وتجزئة المسار، ومنازل بزنقة ميشيل نعيمة وحي ايزيكي، وازلي الجنوبي وصوكوما1، وتجزئة الحسن الثاني، وتجزئة المنار والمناطق 39 و15 و12 و20 والبلوك 458 بمنطقة أبواب مراكش.

 

وبالنسبة لمقاطعة المحاميد، فقد اقتحم الفيروس دوار شعوف، وتجزئة الأمان، والسعادة 2، والسعادة 4، وإقامة الزرقطوني والبلوك 8 بحي بوعكاز، وإقامة الحسنى 1، وإقامة الامام السهيلي، وإقامة الإمام الشافعي بحي المحاميد 7، فضلا عن منزل بحي المحاميد 9.

 

كما اقتحم الفيروس مناطق سكنية  لمدينة مراكش من بينها جليز والمدينة، لكن بنسب ضعيفة، مقارنة  بالمناطق الأخرى التي عرفت انتشارا للفيروس، وهي أحياء سكينة شعبية تضم العديد من الأسواق العشوائية والباعة المتجولين، خاصة بحي المسيرة 1 التابع لمقاطعة المنارة التي سجلت إصابة قائد ملحقة إدارية.