الخميس 25 إبريل 2024
كورونا

كورونا تخلق بؤرة لها في سجن وارزازات.. وهذا هو عدد المصابين 

كورونا تخلق بؤرة لها في سجن وارزازات.. وهذا هو عدد المصابين  سيتم إخضاع الموظفين والسجناء المصابين للبروتوكول الاستشفائي
كشف مصدر من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن إصابة 60 موظفا بفيروس كورونا بالسجن المحلي بورزازات، من مجموع 126 موظفا ينتمون إلى الفوج الأول والثاني، وذلك في إطار التناوب المعمول به في نظام الحجر الصحي الذي قررته المندوبية العامة في جميع المؤسسات السجنية.
وحسب نفس المصدر فقد أصيب 6 سجناء من أصل 17 العاملين بالكلف داخل السجن، أي الذين يشتغلون مساعدين.
وارتباطا بهذه النتائج قررت المندوبية العامة إخضاع جميع الساكنة السجنية بالمؤسسة المعنية للاختبار الخاص بهذا الفيروس من أجل تحديد الإصابات الحاصلة في صفوفها، كما قررت تعيين مدير جديد لهذه المؤسسة بعد إصابة المدير السابق، وتعبئة العدد الكافي من الموظفين من مؤسسات أخرى لتعويض جميع الموظفين العاملين بهذه المؤسسة من الفوجين معا.
وسيتم إخضاع الموظفين والسجناء المصابين للبروتوكول الاستشفائي المعمول به من طرف السلطات الصحية ووضع الموظفين غير المصابين تحت تدابير الحجر الصحي. كما سيتم التشديد أكثر على الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية، مع توفير المعدات والتجهيزات الطبية الواقية الضرورية لعمل الموظفين، بما في ذلك تمكين العاملين منهم بالمعقل من ألبسة واقية خاصة.