الثلاثاء 21 يناير 2020
رياضة

الكرة الطائرة.. هل بإمكان الجيش الملكي الحفاظ على لقب البطولة؟

الكرة الطائرة.. هل بإمكان الجيش الملكي الحفاظ على لقب البطولة؟ فريق الجيش الملكي الفائز ببطولة المغرب 2018/2019.
تنطلق البطولة الوطنية للقسم الممتاز بحلة جديدة ، حيث برمجت الجامعة الملكية للكرة الطائرة شطرين الشمال والجنوب، ويتكون كل شطر من ستة فرق، على أن تلعب الفرق المحتلة للصفوف الثلاثة الأولى من كل شطر اللعب على لقب البطولة ، أما الفرق المحتلة للصفوف الثلاثة الأخيرة تلعب من أجل تفادي النزول للقسم الوطني الأول أو تلعب مباراة السد .
انطلاق بطولة القسم الممتاز يوم السبت 7 دجنبر 2019 ،ففي شطر الشمال فريق الجيش الملكي الحائز على بطولة السنة الماضية 2018/2019 سيكون في امتحان صعب أمام خصم عنيد هو النادي المكناسي، أبناء مدرب الجيش الملكي حميد مندلي سيكون أمامهم فرصة لرد دين السنة الماضية الهزيمة بمكناس ب3/2 أشواط . العاصمة العلمية مدينة فاس تحتضن مقابلة محلية بين الغريمين نادي المغرب الفاسي واتحاد فاس وهما معا وافدين جديدين على القسم الممتاز. اتحاد طنجة يستقبل بميدانه فريق جمعية واحة فكيك.
أما عن شطر الجنوب، أقوى لقاء سيكون بمدينة اليوسفية بين أولمبيك اليوسفية ونادي اتحاد الفتح وصيف البطل للسنة الماضية بطولة وكأس العرش، هذه السنة فريق الفتح كله طموح أن يظفر بإحدى الألقاب إما البطولة أو الكأس، الوافدين الجديدين على القسم الممتاز أولمبيك خريبكة سيكون في ضيافة الجمعية السلاوية ، وأولمبيك أسفي سيحل ضيفا على الاتحاد الرياضي بمدينة البيضاء.