الجمعة 27 نوفمبر 2020
اقتصاد

مهنيو النقل السياحي يُشهرون ورقة الاحتجاج بالدار البيضاء

مهنيو النقل السياحي يُشهرون ورقة الاحتجاج بالدار البيضاء من وقفة احتجاجية سابقة (أرشيف)

قررت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي للاتحاد العام للمقاولات والمهن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، وذلك يوم الثلاثاء 03 شتنبر 2019 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا. وسيعقب هذه الوقفة تنظيم وقفة مع مهرجان خطابي أمام مقر مركزية الاتحاد العام للمقاولات والمهن الكائن بـ 47 زنقة بروفانس شارع محمد الخامس الدار البيضاء.

 

ويأتي تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية بسبب عدم تجاوب وتفاعل السلطات المركزية والجهوية مع المراسلات والبلاغ الصادر عن المكتب الوطني، والذي طالبت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي من خلاله بـ:

- إعادة رخصة TGRلمدينة الدار البيضاء كباقي مدن المملكة.

- تعميم استفادة مقاولات مدينة الدار البيضاء والرباط من رخص TLS بمركز الاختبار والاعتماد الوطني (Centre d’homologation)  التابع لوزارة التجهيز والنقل ومقره بالدر البيضاء.

- تعديل صيغة رخصة TLS وتفعيل ما تم تداوله خلال اللقاءات بمقر وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

- تنزيل ما تم الاتفاق عليه وتداوله بخصوص الملف المطلبي الوطني خلال الاجتماعات التي عقدت بمقر وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

- عدم تجاوب ولاية جهة الدار البيضاء سطات والمجلس الجماعي مع مراسلات المكتبين الوطني والجهوي لفيدرالية النقل السياحي بخصوص الإقصاء الغير المبرر، من مرائب بكل من مطار محمد الخامس والميناء والمزارات السياحية والساحات العمومية مع تطبيق القانون بخصوص الممارسات التي يتعرض لها سائقو وزبناء النقل السياحي من طرف سيارات الأجرة.