الخميس 12 ديسمبر 2019
رياضة

وزير الشبيبة والرياضة للكونغو الديمقراطية: أتواجد بالمغرب من أجل دعم أبناء بلدي في 17 نوعا رياضيا

وزير الشبيبة والرياضة للكونغو الديمقراطية: أتواجد بالمغرب من أجل دعم أبناء بلدي في 17 نوعا رياضيا وزير الشبيبة والرياضة للكونغو الديمقراطية
كان بارتلي أوكيطو وزيرالشبيبة والرياضة للكونغو الديمقراطية ضمن المتتبعين للمحطة الخامسة من منافسات الدراجات برسم البطولة الإفريقية، وكان بلباس عادي، وتواجده بالمنصة منحنا فرصة للتعرق عليه، حيث طلبت منه "أنفاس بريس" الإجابة عن ثلاثة أسئلة، ورحب بالإقتراح دون تردد، وكانت الأسئلة كالتالي: 
ممكن تعرفنا بورقة تعريفك؟
إسمي بارتلي أوكيطو أتحمل مهمة وزير الشبيبة والرياضة للكونغو الديمقراطية، وإنني رياضي معروف ببلدي، لكون بطل سابق برياضة الجيدو، وحاصل على خمس بطولات وطنية، ومجموعة من الالقاب في ملتقيات عديدة.
ماهي الأهداف التي رسمتها عبر تواجدك بالمغرب؟
إنني أتواجد بالمغرب منذ 18 غشت 2019، وجئت خصيصا لدعم كل الأسماء الرياضية لبلدي والتي تشارك في 17نوعا رياضيا، وإنني اتواجد اليوم ببنسليمان لدعم الدراجات بحيث عندنا مجموعة من المتسابقين نعقد عليهم آمالا لتحقيق للفوز بإحدى الميداليات.
وعلى ذكر الميداليات، فإن مشاركتنا بالألعاب الإفريقية بالمغرب كانت متواضعة، بحيث لحد الآن لم نحصل إلا على 8 ميداليات برونزية.    
كيف كان مقامك بالمغرب؟
لاتفوتني الفرصة دون التنويه بكرم المغاربة وحسن ضيافتهم، والمغرب  بلد شقيق لنا ونعتبره شريكا لنا في كل المشارات التي تهم التنمية العامة للقارة الإفريقية وبشكل خاص القطاع الرياضي.