الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

الألعاب الإفريقية: الجنوب إفريقية ماروسكا تكتسح مضمار منافسات الدراجات

الألعاب الإفريقية: الجنوب إفريقية ماروسكا تكتسح مضمار منافسات الدراجات المصري محمد وجيه الشريف رئيس الإتحاد الإفريقي للدراجات (يسارا) كان حاضرا في كل المسابقات

كانت المحطة الخامسة من منافسات الدراجات، برسم البطولة الإفريقية، خاصة بالإناث، وخصصت لها مسافة 64 كلم في صنف الفردي وفق مدار مغلق. وكانت نقطة الوصول كالمعتاد محددة في خط الوصول أمام، في الطريق الرابط بين المحمدية وبنسليمان، وبالضبط أمام مبنى عمالة بنسليمان.

 

منافسات يوم الأربعاء 28 غشت 2019 تميزت بتحسن في التنظيم، إذ تمت الاستفادة من أخطاء المحطة الثانية التي سادها ارتجال كبير.

 

ومن مميزات المحطة الخامسة حضور العديد من وجوه الهيئة الديبلوماسية الإفريقية، التي قدمت لمؤازرة متسابقي بلدانها. ومن بين الوجوه التي دأبت على حضور كل السباقات، المصري محمد وجيه الشريف رئيس الاتحاد الإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي لنفس الرياضة.

 

وعلى الواجهة التقنية، تمكن جنوب إفريقيا مرة أخرى من بسط سيطرته على المسابقة الخاصة بالإناث، حيث احتلت ماروسكا ماتي (جنوب إفريقيا) الرتبة الأولى وفازت بالميدالية الذهبية، وفازت أوغيل هاكبانس من جزيرة موريس بالرتبة الثانية ونالت الميدالية الفضية، فيما عادت الميدالية البرونزية لفيرا أدران من ناميبيا.

 

وتم تسليم الميداليات بعد عزف النشيد الوطني لبلدان الفائزات الثلاث، وكان في تسليم الميداليات كل من سمير اليزيدي عامل بنسليمان ورئيس الاتحاد الإفريقي ووجوه رياضية إفريقية في عالم الدراجة.

 

ملاحظة أخيرة لابد من التأكيد عليها، فنتائج المغربيات كانت جد متواضعة، حيث أن أول مغربية كانت مرتبة في الصف 16، وكانت من نصيب فاطمة الحياني صاحبة الميدالية الوحيدة للمغرب (البرونزية) إلى حدود الدورة الخامسة.

 

يذكر أن آخر مسابقة ستجرى يوم غد الخميس، وهي خاصة بالذكور، وستجرى في نفس المكان.