الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن عن تاريخ مونديال الأندية

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن عن تاريخ مونديال الأندية ستحدد الفرق التي ستمثل إفريقیا، وآسیا، وأمريكا الجنوبیة خلال الأشھر المقبلة
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ(فیفا) یوم الجمعة 26 يوليوز2019، أن النسخة قبل الأخیرة من كأس العالم للأندية وفقا لصیغتھا الحالیة، والتي تضم سبعة فرق، ستنطلق في قطر في الـ11 من دجنبر المقبل.
وذكر الاتحاد في وقت سابق، أنه سیُحدث البطولة لتشمل 24 فريقا بداية من 2021 ،على أن تستضیف قطر آخر نسختین وفقا للنظام القديم كبطولتین تجريبیتین قبل استضافتھا كأس العالم 2022.
وتأكدت مشاركة ثلاثة أندية فقط في نسخة ھذا العام، وھم: لیفربول بطل دوري أبطال أوروبا، ومونتیري المكسیكي بطل أمريكا الشمالیة والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، وھینجین سبورت من كالیدونیا الجديدة وھو بطل أوقیانوسیا.
وسیعتمد تحديد الفريق الذي سیمثل قطر على نتائج دوري أبطال آسیا في نسخته الحالیة.
وقال الـ"فیفا" في بیان نشره عبر موقعه: "لو فاز فريق قطري باللقب (القاري) فإنه سیتأھل مباشرة للدور الثاني.. بینما سیتأھل وصیف البطل لخوض المباراة الافتتاحیة أمام ھینجین سبورت في 11 دجنبر".
وتابع البیان "لو كان الفائز بلقب دوري أبطال آسیا من خارج قطر، سیخوض السد حامل لقب دوري نجوم قطر المباراة الافتتاحیة أمام ھینجین سبورت".
وستحدد الفرق التي ستمثل إفريقیا، وآسیا، وأمريكا الجنوبیة خلال الأشھر المقبلة. وستسحب قرعة مباريات الدور الثاني وقبل النھائي في مقر الـ"فیفا" في زيورخ، يوم 16 شتنبر المقبل.