الاثنين 9 ديسمبر 2019
مجتمع

هل سينجح وزير الشباب والرياضة في نزع فتيل أزمة ملف المعهد الملكي لتكوين الأطر؟

هل سينجح وزير الشباب والرياضة في نزع فتيل أزمة ملف المعهد الملكي لتكوين الأطر؟ طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر

أفادت مصادر مقربة من التنسيق الميداني لطلبة وخريجي المعهد الملكي لتكوين أطر الشباب والرياضة، أنه قد تقرر تأجيل الوقفة الاحتجاجية التي كانت مبرمجة اليوم الاثنين 10 يونيو 2019، ابتداء من الساعة 10 والنصف أمام الوزارة الشباب والرياضة.

وأكدت المصادر بأن التنسيق الميداني قد قرر تعليق الوقفة الاحتجاجية بعد تدخل الوزارة على الخط وطلب عقد لقاء مع التنسيق الميداني لمناقشة ملفهم المطلبي، يتدخل من لجنة الوساطة.

 

 

وقد كانت جريدة "أنفاس بريس" سباقة لمتابعة ملف هذه الفئة التي تضررت من تقليص عدد مناصب الشغل بوزارة الشباب والرياضة.

هذا ومن المعلوم أن الجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، كانت قد عبرت عن مساندتها ودعمها لنضالات التنسيق الميداني بما فيها المشاركة في الوقفة الاحتجاجية، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه؛ حيث أوضح البلاغ بأن الجامعة تساند نضالات خريجي المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة لاسترداد مناصب التوظيف المسلوبة "، وأكد البلاغ "حضور الجامعة للوقفة ودعمها اللامشروط".

وقد عبر بلاغ الهيئة النقابية عن "استعداد الجامعة للجوء إلى المحاكم الإدارية فيما يخص القرارات الارتجالية المتخذة من طرف وزير الشباب والرياضة في شأن مذكرة المناصب الشاغرة التي تم بموجبها إعفاء مجموعة من المسؤولين دون سند قانوني في مقابل التراجع على البعض"؛ بالإضافة إلى تأكيد البلاغ على "رفض الجامعة لعملية التدوير المشبوهة فيما يخص التعيين في مناصب المسؤولية داخل الإدارة المركزية" وتنديدها وشجبها "لكل القرارات التعسفية التي تستهدف مناضلي ومناضلات الجامعة بشكل ممنهج والاستعداد والتأهب التام لخوض جميع الأشكال النضالية التصعيدية... على مستوى الأقاليم والجهات في حالة عدم استجابة الوزارة للملفات المطلبية للجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة".

 

 

وفي سياق متصل علمت جريدة "أنفاس بريس" أن هناك استنفار لجميع الخريجين والطلبة ومكونات التنسيق الميداني لمتابعة اللقاء/ الحوار الذي سينطلق بعد قليل بتدخل من لجنة الوسطاء، والاطلاع على مستجدات الاجتماع مع الوزير واتخاذ القرارات المناسبة للانتقال لفضاء الندوة التي ستنطلق على الساعة الرابعة والنصف في موضوع: "مكانة رسالة خريجي المعهد الملكي لتكوين الأطر في تجويد رسالة قطاع الشباب والرياضة وتنزيل سياساتها القطاعية".