الأربعاء 22 مايو 2019
سياسة

مطالبة المكتب السياسي لـ"البام" بعقد دورة المجلس الوطني يثير فزع رئيسته المنصوري

مطالبة المكتب السياسي لـ"البام" بعقد دورة المجلس الوطني يثير فزع رئيسته المنصوري إلياس العمري و فاطمة الزهراء المنصوري

دعا المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة رئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، إلى مباشرة التحضير بعقد دورة المجلس الوطني، داخل أجل لا يتعدى شهر، حيث أعلن في  اجتماع الأسبوعي،  أول أمس الثلاثاء 25 دجنبر 2018، أنه سوف يقوم بمراسلتها كتابيا في الموضوع، ومن تم سيناقش مكان الاجتماع المصيري بالنسبة للعمدة السابقة لمراكش، حيث تخشى أن يتم التخلص منها سياسيا بعد المناوشات الأخيرة مع رئيسها في  الحزب بنشماس خلال زيارته التنظيمية لمراكش .

وذكر بلاغ لحزب الأصالة والمعاصرة، أن المكتب السياسي ناقش في اجتماعه، ما اسماه بـ "السلوك الشارد والمناقض تماما لخيار مأسسة الحزب وتفعيل الديمقراطية الداخلية في انتخاب هياكله، والمعبر عنه من طرف بعض الأصوات المحدودة جدا؛ التي دعت إلى حل المكتبين السياسي والفيدرالي والتوجه إلى عقد مؤتمر استثنائي".

كما تحدث البلاغ عن ما وصفه بذاك "السلوك مستهجن،الذي أصبح مرفوضا من طرف قواعد حزب الأصالة والمعاصرة، لكونه بات يحكمه منطق انقلابي على الشرعية الديمقراطية وتطاول تهافتي على مهام ومسؤوليات مؤسسات الحزب". وناقش المكتب السياسي لحزب الجرار في غياب بعض من أعضاءه عدة محاور تعلق بتفاعلات الوضع التنظيمي الداخلي للحزب في الأيام الأخيرة....