الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
فن وثقافة

مجموعة السهام..سفراء الإبداع الراقي والفن الملتزم

مجموعة السهام..سفراء الإبداع الراقي والفن الملتزم مجموعة السهام
عاشت مقاطعة المعاريف، يوم الجمعة 10 غشت 2018، حفلا فنيا راقيا، بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر، الذي شاركت فيه فعاليات رياضية، وجمعوية، و فنية، ومغاربة العالم.
بهذه المناسبة،"أنفاس بريس"، تنشر كلمة وفاء مجموعة السهام، المنظمة لهذه التظاهرة بتعاون مع مقاطعة المعاريف:
بكل فخر واعتزاز نسجل مرة أخرى خطوة جديدة في خدمة ظاهرة المجموعات. نقطة سجلها معنا للتاريخ كل الذين عاشوا معنا هذا العرس السنوي احتفاء بإخواننا مغاربة الخارج .
مجموعة السهام بدأت هذا المشروع الفني الوطني السنة الماضية و أحيته هذا العام بكل مايليق بهذه الشريحة من المغاربة، استطاعت بشراكة مع مقاطعة المعاريف ودعم وسند من جمهورها الذي حضر بكثافة، أن تكون في مستوى الحدث وفي مستوى تطلعات المحتفى بهم . وقد كان الحفل جامعا شاملا التأمت فيه الثقافة بالرياضة والعمل الجمعوي بالابداع الصادق . حيث افتتح بندوة عالية المستوى حضرها خبراء وأساتذة وجمعويون من النخبة الرائدة وطنيا ودوليا : الأستاذ حسن شاكر جمعوي وخبير دولي في كل مايتعلق بالهجرة . الدكتور عبدالله بنهنية أستاذ محاضر في عدة جامعات بالخارج متخصص في علوم التربية وحاصل على جوائز دولية . الأستاذ عبدالاله ذهيبي خبير دولي في مجال التنمية وصاحب المشروع العالمي الصخم ركائز التطور الانساني الحديث . بمشاركة عبدالمجيد مشفق أحد أعضاء مجموعة السهام في مداخلة شاملة تهم إبداعات مغاربة الخارج في مجالات عديدة مع طرح كل ما يتعلق بهذا الحفل من حيث الإعداد واختيار المكرمين والضيوف والفقرات الفنية . كما نظم على هامش هذا الملتقى معرض لمجسمات الفريق الوطني 86 من إبداع الإخوة موقدمين من فاس، وقد اقترن ذلك بحضور اللاعب ميري كريمو أحد أسود الفريق الوطني 86 كأحد المكرمين الذين عاشوا مدة طويلة بالخارج .
وقد شارك في سهرة هذا الحفل بالاضافة لمجموعة السهام كل من الفنان محمد الزيات والفنان محمد عاطر إضافة إلى الوصلات الغنائية التي قدمها الفنان حميد إيمازيغن، وهوكذلك أحد المكرمين من الفنانين الذين يعيشون بالخارج..
هذا وقد كان ثالث مكرم في هذه النسخة جمعية سفراء المغرب بالخارج في شخص محمد الركوب بوزيان وهو واحد من الذين أسدوا للمجموعات خدمات كبيرة منذ منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي.
حضر هذا الحفل جمهوركبير من عشاق المجموعات ومحبي السهام ومجموعات من كل مناطق المغرب. وكذلك بعض جمعيات المجتمع المدني بالخارج ومنابر إعلامية وطنية إكترونية وورقية وسمعية بصرية.
فتحية لكل الذين ساهموا من قريب أو بعيد في إنجاح هذا العرس الوطني وعلى رأسهم مقاطعة المعاريف:
خالد مشفق مدير الدورة.
محمد حنين : اللوجستيك
رجاء باسو و هشام علابي : تصور، كرافيزم، وطبع .
سعيد أسف: التقنيات .
أحمد ألوسي، إسماعيل بلفقير وفاء بريهي: التنسيق العام .
رشيد أبو ياسر: التصوير .
م .عبداللطيف: الصوت .
ع.مشفق:الاشراف العام .
وإلى كل الذين حجوا من مناطق مختلفة لمشاهدتنا ودعمنا، سنكون دائما في خدمتهم وخدمة الابداع الراقي، وصلة وصل لمد جسور التعاون والرفع من قيمة فن نحبه ونخلص إليه : فن وإبداع المجموعات .
                                                                    إمضاء :مجموعة السهام