الجمعة 21 سبتمبر 2018
سياسة

تأسيس الحزب الاشتراكي الموحد ببرشيد

تأسيس الحزب الاشتراكي الموحد ببرشيد الأمينة العامة للحزب منيب، ومكتب الفرع المنتخب

 انعقد  الجمع  العام التأسيسي لفرع الحزب الاشتراكي الموحد ببرشيد،  يوم الجمعة 06 يوليوز2018 بدار الشباب جمال الدين خليفة  ابتداء من السابعة مساء. زذلك تحت إشراف عضو المكتب السياسي للحزب، عبد اللطيف المتوكي، بحضور أعضاء اللجنة التحضيرية ببرشيد  والمنخرطين والعاطفين وممثلي فدرالية اليسار الديمقراطي ببرشيد وبعض الأصدقاء.  

وبعد تلاوة تقرير الأدبي للجنة التحضيرية بالحديث عن المحطات الأولى التي شكلت الأرضية الخصبة، وقادت إلى بلورة فكرة تأسيس حزب الاشتراكي الموحد –فرع برشيد-. خصوصا الانتخابات التشريعية الأخيرة ببلادنا، يقول بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، مركزا على وما أفرزته تلك الاستحقاقات "من تعاطف كبير مع الحزب والأمينة العامة نبيلة منيب تجلى بالأساس في عدد طلبات الانخراط الاستثنائية التي تلت الاستحقاق الانتخابي، والتي كانت دافعا أساسيا لمجموعة من المناضلين بضرورة العمل على توسيع التنظيم من داخل المجال الذي ينتمون إليه، أي من داخل إقليم برشيد".

ويضيف المصدر ذاته، بأنه أعطيت الكلمة لعضو المكتب السياسي للحزب المتوكل الذي أعطى نبذة عن الحزب، مؤكدا على أن  الاشتراكي الموحد  حزب يساري مستقل في اختياراته وتدبيره عن أجهزة الدولة وكل مراكز النفوذ الاقتصادي داخل المغرب وخارجه. يتبنى الاختيار الاشتراكي بكل اجتهاداته وأبعاده التحررية والديمقراطية والإنسانية، ويعتمد التعبئة والنضال الجماهيريين للدفاع عن مشروعه المجتمعي الديمقراطي وبرنامجه السياسي، وينحاز لمصالح الوطن العليا ولحقوق الكادحات والكادحين وكافة المتضررين من أوضاع الظلم المستمرة ، ويدافع عن قيم الحداثة والمواطنة والتقدم العلمي والعقلانية  .

وبعد كلمته، يسجل البلاغ، تم التذكير بمسطرة  انتخاب الفرع والمرور إلى تأسيس فرع الحزب الاشتراكي الموحد ببرشيد .

وجاء مكتب فرع الاشتراكي الموحد ببرشيد على الشكل التالي:

 1-كاتب الفرع : الحنبلي عزيز

2-النائبة الأولى : الإدريسي زينب

3-النائب الثاني: علمي والي يوسف

4- أمين : سفيان عزيز

5- نائب الأمين : زيان أمين

6-المقرر  : الواطحي محسين

7- نائب المقرر : عزالوالدين حسن .