الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
جالية

السفير لحسن مهراوي يدعم الفارسة المغربية نور السلاوي من حلبة إيرلندية

السفير لحسن مهراوي يدعم الفارسة المغربية نور السلاوي من حلبة إيرلندية نور السلاوي، و لحسن مهراوي
في إطار دعمه للطاقات المغربية بمختلف مجالات تخصصها، وتحديدا حين تمثل المغرب خارج أرض الوطن. حضر سفير المملكة بدولة إيرلندا، لحسن مهراوي، منافسات مسابقة التجارب الدولية للفروسية التي شاركت فيها البطلة المغربية نور السلاوي.
وكما تم التلميح لذلك، فإن للسفير مهراوي الكثير من المبادرات ذات الإرادة نفسها، إذ سبق له استضافة العديد من الفنانين المغاربة، بينهم الممثل والمخرج رشيد الوالي رفقة زوجته. بل الأكثر أنه يحرص على ألا تكون الدعوة سوى حول كأس شاي مغربي صرف.
وبالعودة إلى حدث اليوم، يجدر التذكير بأن الشابة الفارسة نور السلاوي، التي آزرها الدكتور ابن أسا زاك، ولدت في المغرب قبل 23 سنة من الآن. وبعد تخرجها من المدرسة الثانوية بمدينة الدار البيضاء، دفعها شغف الفروسية إلى الدراسة لعام كامل داخل مدرسة ركوب الخيل الوطنية بـ"سومور" في فرنسا، وتحصل منها على دبلوم التدريب.
بعد ذلك، انتقلت إلى بريطانيا والالتحاق بجامعة "وارويك"، حيث تخصصت في شعبة السياسة والعلاقات الدولية. خلال هذا الوقت، عملت بالموازاة في العديد من ساحات المسابقات الخاصة بالخيول. هذا قبل أن تركز كل اهتمامها على ميول هوايتها. ومن ثمة، استثمار ما حصلت عليه من شواهد وتجربة في العمل على بذل كل ما في جهدها لتمثيل المغرب على أعلى مستوى، ليس أوروبيا فقط، وإنما عالميا.