الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

مجلس النواب يخلد غدا الخميس "يوم إفريقيا العالمي"

مجلس النواب يخلد غدا الخميس "يوم إفريقيا العالمي" الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب

يخلد مجلس النواب يوم الخميس 24 ماي 2018، "يوم إفريقيا العالمي"، الذي تحتفل به الدول الإفريقية والمنتظم الدولي في الخامس والعشرين من شهر ماي، والذي يصادف هذه السنة الذكرى 55 لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية.

وسينطلق اللقاء، الذي سينظمه مجلس النواب بالمناسبة، حول موضوع "آفاق القارة الإفريقية"، في الساعة الحادية عشرة صباحا برئاسة الحبيب المالكي رئيس المجلس، ومشاركة الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالتعاون الإفريقي، وسفراء الدول الإفريقية المعتمدين بالرباط، فضلا عن أعضاء المكتب ورؤساء الفرق ورؤساء اللجان النيابية بمجلس النواب، وأعضاء الشعبة البرلمانية المغربية في الاتحاد البرلماني الأفريقي، وأعضاء الشعبة البرلمانية المغربية في البرلمان الإفريقي.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار المواكبة البرلمانية للسياسة الإفريقية للمملكة، والتي يقودها ويرعاها الملك محمد السادس، والتي تُثمر حضوراً مغربيا نوعيا ووازنا، سياسيا واقتصاديا وإنسانيا، في القارة.

جدير بالذكر، أن المغرب يعتبر من الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الإفريقية بتاريخ 25 ماي 1963، والتي أصبحت فيما بعد منظمة الاتحاد الإفريقي، حيث كان من أوائل الدول التي ساهمت في إرساء العمل الإفريقي المشترك وفي الدفاع عن إفريقيا موحدة ومستقلة.