الاثنين 18 يونيو 2018
سياسة

نجل الوزير يتيم : ما كنقمرش بفلوس الوالد وأنا ولد الزنقة ماشي وزير !

نجل الوزير يتيم : ما كنقمرش بفلوس الوالد وأنا ولد الزنقة ماشي وزير ! محمد يتيم، و ابنه
يبدو أن حملة رواد مواقع التواصل الاجتماعي ضد الوزير محمد يتيم وانتقالها لنجله بخصوص لعبه البوكر ( القمار) قد نالت منه، حيث أطلق هذا الأخير تدوينة أعلن من خلالها عن مجموعة من المواقف واستهلها قائلا : "أنا عارف أن الفضول صفة إنسانية. ولكن احترموا شوية الخصوصية والإحساس ديال إنسان. حط راسك في بلاصتي وشوف واش كل دقيقة يبقى يوصلك طاغ ولا مساج فيه عائلتك وطواسلك كايتسبوا بدون أي سبب واضح".
وقال نجل الوزير محمد يتيم في تدوينته: " نعم، الفيديو اللي داير البوز في التواصل الاجتماعي ديال البوكر، هذاك السيد اللي كايبان فيه هو أنا ". في إشارة إلى ممارسته لعب القمار رغم أن والده قيادي في حزب العدالة والتنمية الذي ما فتئ يقدم النصيحة للمغاربة ويطلب لهم الهداية.
وأضاف ساخرا ممن يتداولون في شأن فيديو القمار معللا سبب خرجته "باش اللي ضارو راسو يبرد ".وأضاف نجل محمد يتيم "نعم، أنا الوالد ديالي عينه الملك وزير في الحكومة الحالية" موضحا بأنه "حتى واحد ماخذا رأيي في هذا التعيين،أنا ماشي مسؤول عليه ولا أتحمل نتائجه". في إشارة إلى ورطة أبيه في تصريحه الأخير بخصوص ( أنا وزير ماشي مواطن.).
وتبرأ نجل الوزير يتيم من تصريحات والده قائلا "أي تصريح أدلى به الوالد يعنيه هو بالأساس وهو لا يأخذ رأيي قبل أن يتكلم. كما لا آخذ رأيه قبل أن أتكلم.. كل واحد مسؤول عن تصريحاته"
ولينهي الجدل القائم حول لعبه القمار قال مؤكدا بأنه شارك في دورة للعب البوكر دون أن يأخذ رأي والده " بصح مشيت ولعبت تورنوا ديال البوكر . وهادشي راه داز عليه أكثر من 4 سنين ولا 5 سنين . وهادشي ماخديتش فيه رأي الولد وبالتالي هو غير مسؤول عنه ولا يتحمل نتائجه".
ونفى نجل يتيم أن يكون يعتمد على أموال أبيه للعب القمار حيث أوضح قائلا: "الهدرة الخاوية ديال كايقمر بفلوس باه ماتحتاجش الجواب... اللي كايعرفني هنا ولا في المجموعة ولا حتى في حياتي عارف أنني كانربح أكثر من أبي ... وعارف المستوى الثقافي والفكري والعلمي ديالي وربما عندو فكرة حتى على الخدمة ديالي وأنني خدام بذراعي."
وختم نجل يتيم تدوينته معلنا عن موقفه من سياسة والده قائلا"بالملموس أنا مامتفقش مع الحكومة في تسييرها في موضوع المقاطعة . ومنها الوالد ديالي. اللي كانقول ليه: كوالد، لك كل الاحترام والتقدير وادعو الله لك ان يرحمك كما ربيتني صغيرا. ولكن كوزير بغيت نقول لك :أنا غير مواطن دايز في الزنقة ومعني بالمقاطعة ومقاطع".