الاثنين 24 سبتمبر 2018
موضة وجمال

أهم النصائح للحصول على أظافر طويلة وقوية بشكل طبيعي

أهم النصائح للحصول على أظافر طويلة وقوية بشكل طبيعي
العناية بالأظافر وتطويلها من أهم ما يشغل بال الكثير من النساء. فلطالما اعتبرت الأظافر الطويلة هي إحدى علامات الأنوثة والجاذبية، كما أنها دليل واضح على مدى عنايتك بنفسك. لكن مع ذلك، تعاني الكثير منّا من هشاشة الأظافر وتكسرها نتيجة للعديد من العوامل كنقص الترطيب أو التغذية الصحية، أو بعض الحالات الصحية.
1- الوصفات الطبيعية
هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تطويل الأظافر وحمايتها من التكسر. يمكنكِ تطبيق أي منها مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل للحصول على نتائج أكيدة.
- استخدمي قطرة واحدة من عصير الليمون لتدليك أظافرك في الصباح والمساء واتركيها لمدة ساعة.
- اخلطي بضع قطرات من زيت الزيتون مع عصير الليمون واستخدميها لفرك أظافرك كي تساعد على التخلص من اصفرارها مع إمدادها بالترطيب.
- لا تنسي استخدام فرشاة الأسنان لفرك الأظافر مع القليل من صودا الخبز للتخلص من أي شوائب عالقة.
2- الترطيب الدائم
لا شك أن الترطيب المنتظم هو السر وراء الحصول على أظافر صحية وقوية. يمكنكِ استخدام المرطب الخاص بيديكِ لترطيب الأظافر مع تدليكها قليلاً. أو استخدمي زيت اللوز ليساعد على الترطيب العميق.
استخدمي حمامًا مائيًا دافئًا مع بضع قطرات من زيت الزيتون لنقع أظافرك مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على الترطيب العميق.
3- التغذية الصحية
كما تحتاج الأظافر للعناية الخارجية، تحتاج كذلك للعناية الداخلية والتغذية الصحيحة. إذا كنتِ تعانين من تقصف الأظافر، فقد يكون السبب وراء ذلك هو نقص بعض العناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات أو المعادن. لذلك، احرصي على تناول نظام غذائي متوازن غني بالزيوت الطبيعية، الصويا، البقوليات، اللحوم الحمراء والخضراوات والفواكه الطازجة.