الاثنين 24 سبتمبر 2018
خارج الحدود

مبادرة جزائرية يقودها "جيل جديد" لـدفن بوتفليقة بهذه الوسيلة و في هذا التاريخ

مبادرة جزائرية يقودها "جيل جديد" لـدفن بوتفليقة بهذه الوسيلة و في هذا التاريخ المعارضة السياسية ،الجزائر، مرشح مشترك ، الانتخابات الرئاسة أبريل 2019، بغرض منافسة، "مرشح السلطة"
تتجه المعارضة السياسية في الجزائر، نحو تقديم مرشح مشترك عنها في الانتخابات الرئاسة المرتقبة، شهر أبريل 2019؛ بغرض منافسة "مرشح السلطة".
في هذا السياق، أطلق جيلالي سفيان، رئيس حزب "جيل جديد"، مبادرة "مرشح التوافق"، تقضي بترشيح شخصية سياسية معروفة وذات كفاءة.
هذا ، ووفق مصادر إعلامية، فإن هناك مجموعة من الأشخاص يمكن أن يشكل واحد منها "مرشح التوافق منهم الرئيس السابق للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، والناشط الحقوقي مصطفى بوشاشي، ورئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور، والناطق باسم الحكومة والدبلوماسي سابقا، عبد العزيز رحابي.
وحسب ذات المصدر، فإن اتصالات جارية بين شخصيات معروفة وأحزاب سياسية جارية، ويمكن أن تتوسع قائمة المرشحين لاختيار مرشح التوافق لانتخابات الرئاسة المقبلة.
هذا، وينتمي حزب "جيل جديد"، الذي يرأسه جيلالي سفيان، إلى تكتل من أحزاب معارضة، وتضم كلا من حركة النهضة وحركة الإصلاح الوطني، الإسلاميتين، والتجمع من أجل الثقافة، والديمقراطية، والعلماني، وهو التكتل الذي أطلق عليه اسم "تنسيقية المعارضة"، التي تضم أيضا أحمد بن بيتور، وعبد العزيز رحابي، الموجودين ضمن لائحة "مرشح التوافق" المحتملين.