الخميس 23 مايو 2019
مشاهير

50 عاما من الشهرة.. نجم "البوب" إلتون جون ينهي مسيرته الفنية

50 عاما من الشهرة.. نجم "البوب" إلتون جون ينهي مسيرته الفنية إلتون جون

يستعد نجم البوب البريطاني، إلتون جون، للقيام بآخر جولاته الغنائية، بعد قراره بالتوقف عن الجولات نهائيًا بعد أن ظل يحيي السهرات الغنائية لقرابة 50 عاما.

وذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، أن جون البالغ من العمر 70 عاما سيتوقف عن الجولات بعد قيامه بجولة عالمية هي الأخيرة له، مضيفة أنه سيعلن  تفاصيلها وقراره بهذا الشأن قريبا.

وسيطر النجم البريطاني على عالم البوب لخمسة عقود، مكتسبًا شهرة وضعته في مصاف أسماء بريطانية، مثل فريقي البيتلز، ورولنج ستونز والمغني ديفيد باوي. كما اشتهر بحبه للملابس المبهرجة وأغاني الروك التي يكون للبيانو دور فيها والأغاني الشعبية.

وقدّم جون الذي بدأ يعزف البيانو، وهو في الثالثة من عمره، توليفة غنائية أثبتت نجاحها وتجاوزت مبيعاتها 300 مليون نسخة، حيث مزج بين الأغاني الشعبية، مثل: "كاندل إين ذا ويند" و"يور سونج" و"جودباي يلو بريك رود" وأغاني روك صاخبة، مثلما فعل في أغنيات، مثل: "كروكودايل روك" و"بيني آند ذا جيتس".

وفي عام 1997، أنشد جون أغنية "كاندل إين ذا ويند" خلال جنازة الأميرة البريطانية ديانا، وقدّم نسخة جديدة من الأغنية بعد تعديل الكلمات ليشير إلى أميرة القلوب الراحلة، وأصبحت الأغنية إحدى أكثر الأغنيات المنفردة تحقيقا للمبيعات في التاريخ.