الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

برلماني بلجيكي "يغازل" برلمانية من أصل مغربي والأخيرة ترد "لست باربي .."

برلماني بلجيكي "يغازل" برلمانية من أصل مغربي والأخيرة ترد "لست باربي .."

جدل كبير في الأيام القليلة الماضية في بلجيكا أثارته تصريحات برلماني بلجيكي، إثر ما اعتبر "مغازلة" منه تجاه برلمانية بلجيكية شابة من أصل مغربي.

وسائل إعلام بلجيكية ذهبت إلى حد وصف تصريحات النائب البرلماني جون جاك فلاهو بالتصريحات "الجنسية" اتجاه نوال بنحمو (27 سنة) التي أدلت الخميس الماضي بأولى مداخلة لها في البرلمان البلجيكي (مجلس النواب الفدرالي) منذ انتخابها بذات المجلس عن الحزب الاشتراكي البلجيكي.

نوال بنحمو قالت في تصريحات صحافية إنه "من المهين والمستهجن أن يركز نائب برلماني على جسدي.. "، وأضافت في مقتطف نشرته على صفحتها على "فيسبوك" قائلة: " أؤكد أنني أمثل المواطنين في مؤسسة البرلمان ولست دمية باربي..".

الجدل أثير عندما تدخل نائب برلماني جون جاك فلاهو مباشرة عقب تدخل النائبة البرلمانية بنحمو الذي نال تصفيقات حارة من طرف الحضور، معلقا على مداخلتها في الجلسة العمومية بالقول : "أريد أن أهنئ زميلتنا الجديدة، إنها تتحدث بشكل جيد، ذكية، ويمكنني القول إنها جميلة". قبل أن تعم القاعة موجة من الضحك والتعليقات بين النواب البرلمانيين..

البرلماني الليبرالي جون جاك فلاهو أضاف واصفا زميلته بنحمو بأنها مثل :"أليس في بلاد العجائب"، لكنه نفى بالمقابل في تصريحات لوسائل إعلام بلجيكية أن تكون تصريحاته ذات حمولة جنسية، حيث قال: " لقد قلت أولا إنها ذكية، وتتحدث بشكل جيد، وتحدثت عن شكلها، لكن ذلك لا يبرر الوصف الجنسي.."

من جهة أخرى لم يجد جون جاك فلاهو في التصريح بكونه "مثلي" مشيرا إلى أن الجميع يعرف ذلك، ومؤكدا أن تصريحاته لم تكن بداعي التحرش الجنسي.