الاثنين 7 أكتوبر 2024
فن وثقافة

"المزيكاتي".. المايسترو المصري شريف حمدي يحل بالمغرب (مع فيديو)

"المزيكاتي".. المايسترو المصري شريف حمدي يحل بالمغرب (مع فيديو) المزيكاتي( يمينا) لدى استقباله من طرف سفير المغرب بالقاهرة محمد أيت أوعلي
من المقرر أن يحل المايسترو المصري شريف حمدي، المعروف بـ"المزيكاتي" بالمغرب يوم 9 أكتوبر 2024 في أول زيارة له، بدعوة شخصية من سفير المغرب بمصر، محمد آيت أوعلي، والفنان الموسيقي نعمان لحلو، والفنان سعد لمجرد.
 
وعبر صاحب قناة المزيكاتي، المعروف بعشقه الكبير للمغرب، وتخصيص حلقات للفن المغربي الراقي، في فيديو بقناته عن سعادته الكبيرة بهذه الزيارة، مشيرا إلى أنها زيارة غير رسمية، بل زيارة شخصية له ولزوجته، تكلف بها ماديا سفير المغرب بمصر ، وكذا الفنان نعمان لحلو، والفنان سعد المجرد. إذ كشف المزيكاتي أن الديبلوماسي المغربي والفنانين المغربيين هم من تحملوا جميع تكاليف الزيارة المادية بصفة شخصية. 
 
وزاد المتحدث ذاته قائلا:" السفير محمد آيت أوعلي، قال لي هي زيارة "حب"، لبلد تحبه كثيرا، تتغنى به، وتتحدث عنه بحب".
 
المزيكاتي.. أستاذ الموسيقى وعازف البيانو والأكورديون
 
ومن المقرر أن يزور "المزيكاتي" مدينة الدار البيضاء، مراكش، فاس، شفشاون، أصيلا، المحمدية....رفقة الموسيقار نعمان لحلو، مجددا التعبير عن فرحه الكبير لهذه الاستضافة لبلد طالما تغنى به، وبالملك محمد السادس،"الملك الفارس.. وعدت ووفيت وقلت ستبني وبنيت ورفعت الراية.." وفق مقتطف من إحدى أغنياته.
 
وضمن في الفيديو لقطات له مع الفنان العالمي سعد المجرد، والموسيقار نعمان لحلو، وكذا مع سفير المغرب بمصر، كما ألف أغنية تتغنى بالمغرب وبناسه الطيبين، كهدية له للشعب المغربي.