الأحد 6 أكتوبر 2024
رياضة

كريم الكلايبي: من العار أن يبقى فريق الوداد يعاني من ظلم التحكيم

كريم الكلايبي: من العار أن يبقى فريق الوداد يعاني من ظلم التحكيم كريم الكلايبي وشعار الوداد
دعا كريم الكلايبي، المنخرط بنادي الوداد الرياضي، الجهات المسؤولة عن التحكيم إلى مراجعة القرارات المتخذة في مباريات الوداد الرياضي، وطالب بضرورة توفير ما وصفه بـ" العدالة والمساواة في المعاملة لجميع الأندية".

وقال الكلايبي "أُعبر عن استيائنا العميق من الظلم التحكيمي الذي يطال فريقنا منذ انطلاق منافسات البطولة الوطنية. فالمؤلم أن جميع الأهداف التي سُجلت في شباك الوداد جاءت من ضربات جزاء مشكوك في صحة معظمها، مع التغاضي عن ضربات جزاء واضحة وضوح الشمس في نهار جميل لفائدة الوداد، إن هذه الممارسات تعزز الشعور بالاستهداف وتثير تساؤلات مشروعة حول نزاهة التحكيم وموضوعيته في مباريتانا."

وأضاف " كما نُعبر عن استنكارنا القوي للقرارات الجائرة التي أدت إلى حرمان الوداد من جماهيره العريقة، من خلال فرض مباريات تُلعب بلا جمهور. إن الجماهير هي نبض النادي وروحه، وغيابها يُفقد اللاعبين الدعم المعنوي الذي يُحفزهم على تقديم أفضل ما لديهم. كيف يُعقل أن يتألق بلدٌ وصل إلى نصف نهائي كأس العالم وحقق المركز الثالث في الأولمبياد، بينما تُلعب مبارياته دون جمهور؟ إن العديد من المتابعين خارج المغرب يتساءلون بمرارة عن سبب استمرار هذه السياسات، في وقت يُفترض أن تكون الجماهير جزءًا لا يتجزأ من تجربة كرة القدم وفي وقت يستعد فيه المغرب لاستقبال فعاليات كأس إفريقيا وكأس العالم .إن هذه الظواهر ليست مجرد صدفة، بل تعكس تكرارًا مقلقًا يُظهر عدم التوازن في التعامل مع الأندية." علىى حد تعبيره.

وفي السياق ذاته قال الكلايبي: "ندعو الجهات المسؤولة عن التحكيم إلى مراجعة القرارات المتخذة في مباريات الوداد، ونطالب بضرورة توفير العدالة والمساواة في المعاملة لجميع الأندية إن الشفافية والمصداقية هما أساس الرياضة، وبدون ذلك، ستفقد البطولة مصداقيتها في أعين الجماهير الوطنية والمحبين الأجانب.

وختم كلايبي داعيا الجماهير إلى مواصلة دعم الفريق وقال " نهيب بجماهيرنا الوفية الاستمرار في دعم الفريق، وعدم السماح للظلم أن يؤثر على مسيرتنا ونؤكد أننا سنظل مدافعين عن حقوق نادينا، ونسعى جاهدين لتحقيق العدالة في كل المباريات القادمة."