الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

حصيلة تنفيذ ميزانية سنة 2024 لأكاديمية سوس ماسة وإعداد برنامج عمل 2025 محور لقاء تنسيقي جهوي

حصيلة تنفيذ ميزانية سنة 2024 لأكاديمية سوس ماسة وإعداد برنامج عمل 2025 محور لقاء تنسيقي جهوي جانب من اللقاء
شكل موضوع حصيلة التنفيذ المادي والمالي لسنة2024 وتحضير برنامج عمل 2025 للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة محور لقاء تنسيقي جهوي تفعيلا لمضامين خارطة الطريق 2022-2026، التي تضع من بين شروط نجاحها، إرساء حكامة جديدة تركز على الأثر والنتائج المحققة.
 
 
وبحسب بلاغ للأكاديمية، فإن هذا اللقاء يراهن على تحقيق مؤشرات عقود نجاعة الأداء الموقعة بين وزارة  التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة والأكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة من جهة، وبين هذه الأخيرة والمديريات الإقليمية التابعة لها من جهة ثانية. 
     
كما يأتي هذا اللقاء في إطار تتبع تنفيذ تنزيل الميزانية السنوية 2024 والاعداد لبرنامج العمل السنوي 2025 ، الذي ترأسته وفاء شاكر، مديرة الأكاديمية لجهوية للتربية والتكوين، يوم الخميس 19 شتنبر 2024، لقاءً تنسيقياً جهوياً بمركز التكوين المستمر محمد الزرقطوني، حضره رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية، ورئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية ورؤساء المصالح المعنية بالمالية على صعيد الأكاديمية ومديرياتها الإقليمية.

خلال  كلمتها التأطيرية، دعت المديرة إلى ضرورة الإسراع بتنفيذ الميزانية على مستوى المديريات الإقليمية، مع التأكيد على الالتزام بجميع العقود والاتفاقيات مع الأطراف المعنية.   
 
وشدّدت مديرة الأكاديمية على أهمية إيجاد حلول فورية ونهائية للملفات العالقة، مع مواصلة العمل بمنظومة GID AREF وتطبيق مقتضيات دليل المساطر المُعَدّ من قبل الأكاديمية فور المصادقة على نسخته النهائية.

كما قاربت المديرة شاكر لأهمية إعطاء الأولوية للحاجيات ذات الطابع البيداغوجي والتربوي، مع ضبط الحاجيات وفق الطلبات المقدمة، ودعت لاعتماد التدبير الجماعي المشترك بالتّنسيق مع منسقي البرامج على المستوى الجهوي والاقليمي، إضافة إلى التركيز على اقتناء التجهيزات ذات الأثر المباشر على المتعلمات والمتعلمين، بما يضمن تجويد التعلمات واكتساب المعارف وتحسين  ظروف العمل داخل المؤسسات التعليمية.

وفي ختام كلمتها، أشادت المديرة بالمجهودات المبذولة من لدن كافة الأطر التربوية والإدارية كل من موقعه لكسب رهان مدرسة عمومية مغربية ذات جودة، معبرة عن تقديرها الكبير لمساهمتهم الفعالة  في إنجاح الورش التربوي الوطني.