الخميس 2 مايو 2024
فن وثقافة

جماعة أكادير تكشف تفاصيل برامج ليالي رمضان لعام 1445

جماعة أكادير تكشف تفاصيل برامج ليالي رمضان لعام 1445
أعلنت جماعة أكادير أن برنامج ليالي رمضان لعام 1445 هجرية ( 2024 ميلادية) سينطلق ابتداء من يوم الجمعة 15 مارس 2024 إلى غاية 7 أبريل المقبل، يشمل سهرات فنية وعروض مسرحية ولمحات تراثية، فلضا عن جلسات حوارية. 

وأوضح بلاغ للجماعة الترابية لأكادير، توصلت به "أنفاس بريس"، أنها  حرصت  على أن تشمل الفقرات الثقافية جميع أحياء المدينة بما في ذلك الساحات العمومية والفضاءات العمومية وقصبة أكادير أوفلا، كما أنه من المقرر أن تنطلق جميع العروض والأعمال الفنية والمسرحية كل يوم على الساعة العاشرة ليلا وعلى امتداد ثلاثة أسابيع. 
 
ووفق المصدر ذاته، تتميز البرمجة الفنية والثقافية لهذه السنة بتنوعها بين الأعمال المسرحية للفرق المحلية كمسرحية “مسرحية بورتري” لفرقة بصمات للمسرح، ومسرحية “رماد” لمعمل التكوين والبحث الدرامي أكادير، ومسرحية ” ألوان الشوق” لفرقة أباراز ومسرحية ” 3eme  حلوف” لفرقة البساط ومسرحية “صرخة وطن” لفرقة شباب نجوم سوس مؤسسة علي زاوا. 
 
كما يقارب البرنامج الرمضاني عرض أفلام وثائقية وأمسيات للمديح والسماع إضافة إلى حفلات تراثية تحييها جمعيات تعنى بالتراث الفني لجهة سوس ماسة، فضلا عن أن البرمجة الرمضانية ستلامس فقرات مخصصة للأطفال.