الخميس 2 مايو 2024
فن وثقافة

نتائج المسابقة النهائية لفن الخطابة باللغة الإنجليزية المنظمة بالدروة إقليم برشيد

نتائج المسابقة النهائية لفن الخطابة باللغة الإنجليزية المنظمة بالدروة إقليم برشيد الفائزة التلميذة كوثر محينينة مع لجنة التحكيم والتقييم
احتضنت الثانوية التأهيلية طارق بن زياد فعاليات المسابقة النهائية المنظمة من طرف مجموعة مدارس الرائد العلمية لفن الخطابة باللغة الإنجليزية في 09 مارس 2024 وذلك في إطار القانون الإطار 51/17 الذي يهدف إلى الإنفتاح المؤسسات التعليمية العمومية على الشركاء في المجال .وقد شاركت في هذه المسابقة من القطاع الخاص مجموعة مدارس الرائد العلمي ومجموعة مدارس فالريان، ومن القطاع العام ثانوية جنان  الدروة الإعدادية وثانوية طارق بن زياد التأهيلية.

وتهدف المسابقة إلى  تعزيز مهارات التلاميذ في اللغة الإنجليزية وكذلك تنمية مهارات التعبير الشفهي وصقل مهارات التفكير النقدي علاوة على  تشجيع ثقافة الحوار والنقاش و تعزيز روح التعاون بين المؤسسات التعليمية..
 
وقد أسفرت نتائج المسابقة عى فوز التلميذة كوثر محينينة من مجموعة مدارس الرائد العلمية بالمركز الأول، وفوز التلميذة هبة هيلالي من مجموعة مدارس فالريان الخاصة بالمركز الثاني. أما التلميذة هاجر صديقي من ثانوية طارق  إبن زياد التأهيلية فقد فازت  بالمركز الثالث.
 
وركزت لجنة تقييم التلاميذ المرشحين للمسابقة على معايير محددة  تتعلق بمحتوى الخطاب ووضوح الأفكار والتنظيم واللغة الأداء..