السبت 4 مايو 2024
فن وثقافة

الأردن ... الفنانة المغربية "شمس" تتوج بجائزة أفضل صوت لـ"مينتور العربية"(مع فيديو)

الأردن ... الفنانة المغربية "شمس" تتوج بجائزة أفضل صوت لـ"مينتور العربية"(مع فيديو) الفنانة المغربية شمس
توجت الفنانة المغربية شمس، الإثنين 4 مارس 2024، بالجائزة الأولى في مسابقة " أفلام وأغاني تمكين الشباب" المنظمة من طرف "مينتور العربية" التي جرت أطوارها بالأردن.
وحصلت Chems Ben على جائزة أفضل صوت غنائي، الممنوحة من طرف "مينتور العربية" في دورتها الرابعة، بفضل صوتها الطروب على منصة "انستغرام" و "اليوتيوب"، ما مكنها من حصد مشاهدات محترمة.
وأهدت الفنانة شمس (ممثلة المغرب) هذه الجائزة للملك محمد السادس، ولوالديها وصديقاتها وأصدقائها، لكونهم كانوا سندا لها في رحلتها الفنية. حسب ما جاء في الخطاب التي ألقته لحظة التتويج بالجائزة.
وللتذكير فإن مؤسسة «مينتور العربية»، وهي منظمة إقليمية غير حكومية وغير ربحية تسعى لتمكين الأطفال والشباب ووقايتهم من السلوكيات الخطرة، فتحفزهم على التمتع بحياة صحية واتخاذ قرارات سليمة.
هذا، وستتكفل «أنغامي» وهي منصة البث الموسيقي القانونية والرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإنتاج أغنية للفائزة الجائزة الأولى، شمس.
وتعد «أنغامي» واحدة من الشركاء الأساسيين لـ«مينتور العربية».
 
مسارات في حياة الفنانة شمس
شمس بن الطاهر(22سنة)، طالبة جامعية في اللغة والأدب الإنجليزي، مغنية، كاتبة ملحنة، لم تترعرع في وسط فني، لكنها اختارت منحى فنيا منذ صغرها، إذ كانت ولا زالت تبوح بما يفوح بها صوتها من طرب وعطر جمالي خلال الأعراس الحفلات العائلة وغيرها..
‎هذا الشغف بالموسيقى والألحان والغناء لدى "شمس" جعلها في مقدمة التلميذات اللواتي كُنَّ ينشطن بأصواتهن الدافئة والشجية في المناسبات الوطنية، والاحتفالات الخاصة بشتى المدارس الذي درست فيها، وبالإضافة إلى ذلك نجحت في أن تكون واحدة من اللواتي يتقن فن الإلقاء وبرعت بحنجرتها في الاعتماد على خامتها الصوتية في شتى التعاليق ذات المنحى الإعلامي.
‎ناهيك، عن اهتمامها بكل الألوان الموسيقية، عربية وغربية، تراثية ومعاصرة، مثل الطرب الغرناطي الذي كانت لها مشاركات لعدة سنوات في مهرجان الطرب الغرناطي بوجدة.