الاثنين 24 يونيو 2024
رياضة

كأس العالم 2030.. هذا ما خلص إليه الاجتماع الأول للجنة الثلاثية بين المغرب وإسبانيا والبرتغال

 
 
كأس العالم 2030.. هذا ما خلص إليه الاجتماع الأول للجنة الثلاثية بين المغرب وإسبانيا والبرتغال تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل يوم 4 أكتوبر بالرباط
عقدت اللجنة الثلاثية للترشح لكأس العام 2030 بين المغرب والبرتغال وإسبانيا اجتماعا في لاس روزاس باسبانيا بحضور  بيدرو روشا، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاسباني لكرة القدم، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و فيرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.
وخلال هذا الاجتماع أعرب بيدرو روشا رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم عن سعادته لانضمام المغرب لهذا الملف، مبرزا الدور الكبير في نجاح مشروع كاس العالم 2030 بانضمام المغرب إلى فرق العمل وهو ما سيعطي قوة كبيرة لتحقيق الهدف.
وأكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على وعيه بالمسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع أمام فرصة تاريخية كبيرة لتظافر الجهود الى جانب فريق احترافي يعمل بكل جد ومثابرة من أجل الوصول الى الهدف، معتبرا أنه شرف كبير ان يكون المغرب طرفا في هذا الترشيح القوي والهام.
من جهة أخرى قدم فيرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قراءة في الملف في الوقت الراهن، مشيرا إلى العمل الاحترافي المشترك والذي سيكون محطة كبرى للظفر باستضافة كاس العالم لكرة القدم عام 2030 .
وقد تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل يوم 4 أكتوبر بالرباط بحضور رئيسي الاتحادين الاسباني والبرتغالي ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.