الخميس 2 مايو 2024
منوعات

رجال أعمال مغاربة ونظرائهم من جنسية إسرائيلية يؤسسون جمعية ميمونة للأعمال الخيرية

رجال أعمال مغاربة ونظرائهم من جنسية إسرائيلية يؤسسون جمعية ميمونة للأعمال الخيرية تهدف الجمعية إلى تعزيز وتقوية العلاقات بين المغرب وإسرائيل
توافق مجموعة من رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم من جنسية إسرائيلية ينحدرون من المغرب على تأسيس جمعية ميمونة للأعمال الخيرية بالدار البيضاء.

وتهدف الجمعية إلى تعزيز وتقوية العلاقات بين المغرب وإسرائيل، والدفاع عن الوحدة الترابية في المحافل الدولية والتصدي لمناورات خصوم الوحدة الترابية، كما رصدت الجمعية غلافا ماليا مهما  لتغطية تكاليف مجموعة من الأنشطة، كتنظيم لقاءات بين مغاربة وإسرائيليين لتبادل الخبرات في مجالات العمل الاجتماعي، والبحث الزراعي والتكنولوجيا الحديثة في مجال تدبير المياه والحفاظ على البيئة.

كما ستنظم الجمعية قوافل طبية لفائدة مرضى مغاربة، إلى جانب توفير الجمعية إمكانياتها لدعم التمدرس في العالم القروي وفك العزلة عن المداشر والقرى مع تجهيز دور الطالبات والمستوصفات بالمستلزمات الطبية. 

ومن المنتظر أن تشكل  جمعية ميمونة قيمة مضافة في الحقل الاجتماعي بالمغرب وتعزز العلاقات المتميزة بين البلدين.
تجدر الإشارة، أن تأسيس هذه الجمعية يندرج في إطار تعزيز العلاقات المتينة التي تجمع المملكة المغربية بإسرائيل، والتي توجت مؤخرا باعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، والاستعداد لفتح قنصلية بالداخلة.