السبت 28 يناير 2023
سياسة

سبتة المحتلة.. التجار يراهنون على دخول المغاربة أيام "الريباخاص" لعودة الروح للمدينة

سبتة المحتلة.. التجار يراهنون على دخول المغاربة أيام "الريباخاص" لعودة الروح للمدينة تجار سبتة المحتلة يراهنون على دخول المغاربة بكثافة أيام الريباخا لعودة الروح للرواج التجاري
علمت "أنفاس بريس" من بعض المصادر أن لجنة مشتركة مغربية إسبانية ستجتمع في بحر الأسبوع الأول من دجنبر 2022 من أجل تحديد الموعد الرسمي لافتتاح باب سبتة في وجه حركة البضائع.
 
وفي نفس السياق ذكرت المصادر أن وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، كشف عن اجتماع مرتقب للجنة تقنية في هذا الإطار قصد تحديد تاريخ افتتاح الجمارك التجارية بباب سبتة، وانطلاق عملها الذي من المتوقع أن يكون في الأسبوع الأول من يناير 2023. الذي يصادف  أيام التخفيضات السنوية التي يطلق عليها" الريباخاص"والتي تنتظر فيها سبتة  المحتلة دخول المغاربة بكثافة لعودة الرواج التجاري بالمدينة ..
 
ويُراهن الفاعلون التجاريون في المدينة أن تكون أيام “الريباخاص” المقبلة حافزا لعودة الروح للمدينة والبداية الحقيقية للإنتعاش التجاري، بعد ركود دام لأكثر من سنتين بسبب وباء كورونا، وإنهاء المغرب للتهريب المعيشي، إضافة إلى الأزمة الدبلوماسية بين البلدين إسبانيا والمغرب قبل أن يتفق البلدان في أبريل 2022على الإستئناف التدريجي لحركة تنقل المسافرين.