الأحد 2 أكتوبر 2022
مجتمع

جمعية الحنان للتنمية وادماج الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية تجدد هياكلها 

جمعية الحنان للتنمية وادماج الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية تجدد هياكلها  اشغال الجمع العام الاستثنائي للجمعية
جدد الجمع العام الاستثنائي الذي احتضن أشغاله فضاء مركز جمعية الحنان للتنمية وادماج الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية يوم الجمعة 16 شتنبر2022 ، ( جدد) الثقة في محيي الدين بشير رئيسا لذات الجمعية.
كما تعززت تشكيلة مكتب "الحنان "بطاقات جديدة يتطلع  الجميع بأن تشكل إضافة نوعية في حياة الجمعية .
الجمع العام استمع فيه الحضور للتقريرين الأدبي والمالي .تم فيهما الوقوف على حصيلة العمل التي غطت فترة ( 2018/2021) والتي رغم الإكراهات التي اصطدمت بها الجمعية ( فترة وباء كورونا اللعين) ، وشح الامكانيات المالية ،…..،أمام المتطلبات المالية الباهضة التي يجب توفيرها لتجويد الخدمات المقدمة لأطفال في وضعية إعاقة ذهنية ، فإنها ( الحصيلة) كانت جد  إيجابية من حيث الانشطة المفتوحة، والدورات التكوينية ، ودورات تقوية القدرات ، التي أشرف على  تأطيرها ثلة من الخبراء منهم/ن من له حضور دولي .وما يؤشر على على توسع دائرة الاشعاع الوطني للجمعية . اختيار ثلاثة اسر من مدن مغربية متفرقة الانتقال الى وزان والحاق أبنائهم ( اعاقة ذهنية) بصفوف الجمعية ، تقول خديجة البوحسيني ، التي يشهد الجميع بالدور الذي لعبته في تأسيس الجمعية ، ومواكبتها . التقرير المالي الموضوع رهن إشارة الجميع من أجل الإطلاع على تفاصيله ، توقف في بعض تفاصيل تضاريسه عند كتلة أجور الأطر التربوية(40 إطارا) التي ارتفعت بشكل ملحوظ، وذلك اقرارا بما تبذله المربيات والمربون من جهود ، وتحفيزا لهن/ن للمزيد من البدل  والعطاء ، واحتراما للقانون . وأضاف رئيس الجمعية بأنه من الصعب بمكان الوصول للتوازن ، وهو ما يستدعي بأن يضع الشركاء ذلك نصب أعينهم، وأن تأخذ  السلطات العمومية والجماعات الترابية بالإقليم مأخذ الجد موضوع هذه الفئة من أطفال وزان ، لأن الامر يتعلق بحق من الحقوق المحمية دستوريا، وأن كل اختلال قد يلحق طيور الجنة ، لهذا السبب أو ذاك ، سيفتح الباب أمام التمييز بسبب الإعاقة الذي يحظره الدستور ، بدءا من تصديره .
الجمع العام تابع أشغاله ، ممثل المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني ، ونائبة رئيس المجلس الإقليمي ، ونائب رئيس مجلس جماعة وزان ، وفعاليات مدنية وحقوقية  ، بالإضافة إلى منخرطات ومنخرطين بالجمعية ، وأطر ادارية بها .